11

قال: يجب أن تذهب الى المرجع العراقي المعروف بالصرخي الحسني..
ويعتبر روحاني من أبرز المراجع الذين شاركوا في محاربة النظام الإيراني في فترة الحكم البهلوي والمساهمة بشكل بارز في الثورة الإسلامية الإيرانية …………

شبكة المدى/ حسنين شاويش:
أقرت دولة إيران، اليوم الأربعاء بأنها تحتجز السيد صادق الحسيني الروحاني، في حين نفت تعرضه لأي معاملة سيئة.
وقال المتحدث باسم الداخلية الإيرانية عبد الرضا رحماني، " أُعتقل السيد صادق الحسيني الروحاني في قم، وقد أبلغنا الجهات المعنية بهذا الاعتقال عبر مكتبها لرعاية المصالح في طهران".
واعتقل السيد صادق الحسيني الروحاني بعد إقراره بأن الولاية العامة يجب أن تذهب الى المرجع العراقي المعروف بالصرخي الحسني الذي أدعى الولاية العامة على جميع المسلمين في العالم.
كما نفى رحماني معلومات وسائل الإعلام حول إساءة معاملة صادق الحسيني الروحاني، ووصفها بأنها "خاطئة".
وتابع المتحدث الإيراني "أن السلطات المختصة تنظر في تصريح روحاني، ولدى الإنتهاء من دراسته ستقدم المعلومات اللازمة".
ويعتبر السيد صادق الحسيني الروحاني، المرجع والفقيه الشيعي الإيراني المعاصر المقيمٌ في مدينة قم.
وكان من أبرز المراجع الذين شاركوا في محاربة النظام الإيراني في فترة الحكم البهلوي والمساهمة بشكل بارز في الثورة الإسلامية الإيرانية.
وتسلم المرجعية بعد وفاة أستاذه أبي القاسم الخوئي حيث رجع إليه بعض مقلّدي الخوئي في التقليد، وقد شهد له أستاذه الخوئي بوصوله لمرحلة الاجتهاد وقال الروحاني في استفتاءٍ وُجه إليه لدي شهادة من السيد الخوئي بما هو فوق الاجتهاد في حين ما كان سني 15 سنة“.
الجدير ذكره، أن ناشطين ومتابعين عراقيين وخصوصاً من أنصار ومحبي السيد الحسني الصرخي عبروا عن ادانتهم من احتجاز الروحاني، وشهدت صفحات هؤلاء المنددين صرخات تربط بين اسم السيدالحسني الصرخي والروحاني الحسيني. 

إرسال تعليق

  1. المرجع الصرخي رجل وطني معروف في الوسط الحوزوي والعالمي وهو من الرجال الذين اذا قالوا فعلوا ونحن كعراقيين نؤيد كل ما قاله روحاني الذي نطق بالصدق

    ردحذف
  2. الولاية تدور مدار الاعلمية والسيد الروحاني أعلم بتقييمه لأنه عالم حقيقي ولو أن الأمة الإسلامية انقادة عقلا وقلبا للسيد الصرخي الحسني لاكلت من فوق أرجلها ومن تحتها .

    ردحذف
  3. نعم الولاية لصاحب العلم الذي يتميز ببحوثه الاصوليه والفقهيه وهذه المواريث حسب فهمي تتجسد بشخص السيد الصرخي حفظه الله

    ردحذف
  4. قال الامام الباقر عليه السلام(((ما ولت أمة أمرها رجلاً قط وفيهم من هو أعلم منه إلا لم يزل أمرهم سفالاً حتـى يرجعوا إلى ما تركوا ]بحار الأنوار ج10 / باب9 / ص

    ردحذف
  5. المرجع الصرخي اهلا للقيادة

    ردحذف
  6. نعم عندما يقوم العالم المنصف بتاييده لصاحب الحق فانه يحارب ويعتقل ، حفظ الله السيد الروحاني

    ردحذف
  7. لم تكن اشارة روحاني الى المحقق الصرخي عن فراغ وانما كانت بعد مطالعة ومتابعة وقراءة لابحاثه العلمية الرصينة وقارنها مع باقي نتاج الاخرين فراى الفارق العلمي الكبير بينهم لهذا قال بولاية السيد الصرخي باعتبارها تدور مدار الاعلمية ..
    ومن هنا نستنكر وبشدة الممارسات البشعة بحق الروحاني ونطالب السلطات الايرانية برفع الاقامة الجبرية عن مراجع الدين لان ذلك ينافي ويعارض للثوابت الاسلامية.


    حبيب الخزعلي

    ردحذف
  8. المبدأ الشيعي الاساسي والثابت منذ تاريخ غيبة الامام عليه السلام هو ان القيادة للامة الاسلامية ترجع للمجتهد الجامع لشرائط المرجعية واهما شرط الاعلمية، وهو الذي يحدد بمواصفات خاصة متفق عليها عند كل الفقهاء والخروج عن هذا المبدا يعتبر خروجا عن اصول المذهب. والرجل الوحيد الذي حاز تلك المواصفات هو السيد الصرخي، وشهادة السيد روحاني نابعة من الشعور بالمسؤولية تجاه الشريعة

    ردحذف
  9. "الحُقنة" و "الراب المهدوي" بين العلاج والتخدير
    "الحُقنة" و "الراب المهدوي" بين العلاج والتخدير
    ما هي علاقة الراب بالحُقنة؟!!
    - الحُقنة والراب والدكتاتوريّة الفكريّة والدعشنة والحراميّة!!!
    - الراب بمثابة حُقْنة (سرنجة).. للسموم أو للعلاج!!!
    - العمائم الحراميّة يستخدمون "الحُقنة" لتخدير الشعب!!!
    - لماذا هتَفَ المجتَمَعُ ((بسْم حسين باگونه الحراميّة))؟!!
    - لماذا هتَفَ الشباب ((بسْم الدين باگونه الحراميّة))؟!!
    - حُقنة التخدير الطائفي.. بين الدواعش وعمائم الانغلاق والتحجّر الفكري!!!
    ::: اقرأ للتفصيل البحث كاملا على الرابط التالي :
    https://www.facebook.com/309990806532315/posts/335463263985069/
    ---

    ردحذف
  10. السيد الصرخي لايحتاج الى احد ان بحوثه كافيه على اجتهاده واعلميته وان كانت هذه الشهادات من رجال الدين جزاهم الله خير مؤيد له ولأطمئنان المكلف لااكثر .

    ردحذف
  11. المرجع الصرخي اهلا للقياده

    ردحذف

 
Top