0

الهجوم أعلن براءة السعودية مما سيحدث: “اليمن خرج من أيدي أهله وجيرانه.. والموقف أصبح في غاية التعقيد، وسيناريوهات المستقبل غامضة، وشكراً للحلفاء الأوفياء المخلصين!”. ……… 

شبكة المدى/ اليمن.. ومؤامرة الخليج:
هاجم كاتب سعودي الحليف الرئيسي والدائم للسعودية، دولة الإمارات التي قال خانت السعودية وتلعب من وراء الكواليس لتدمير الوطن العربي بما فيهم الحليف بالظاهر و العدو بالباطن وهو ولي عهد أبوظبي بن زايد.
وسمحت القيادة السعودية الكاتب السعودي سليمان العقيلي وهو عضو مجلس إدارة الجمعية السعودية للعلوم السياسية، سمحت له بمهاجمة الإمارات من خلال التعليق على التطورات الأخيرة في جنوب اليمن، والمتمثلة في سيطرة المجلس الانفصالي الجنوبي الذي تدعمه الإمارات على العاصمة  المؤقتة عدن.
وقال العقيلي في تغريدة له على حسابه على موقع تويتر إن “اليمن خرج من أيدي أهله وجيرانه.. والموقف أصبح في غاية التعقيد، وسيناريوهات المستقبل غامضة، وشكراً للحلفاء الأوفياء المخلصين!”.
وعلق ناشط على التغريدة بحل يخرج السعودية من المستنقع الذي دخلته بفضل الإمارات حيث قال ما نصه: “التصالح مع قطر والأحزاب الإسلامية والإصلاح السياسي الداخلى والخارجي، من أهم ما يخرج المملكة من البوتقة التي تواجهها من الخارج.”
وسيطرت عناصر المجالس الإنتقالي الداعي للإنفصال بدعم وتأييد واسناد من قوات الإحتلال الإماراتي التي تحتل وتسيطر على ثروات ومناطق جنوب البلاد، سيطرت السبت على جميع معسكرات الجيش التابعة للحكومة في عدن، بعد اشتعال القتال بين الجانبين المتحالفين اسميا، اللذان انقلب كل منهما على الآخر.
وكانت وزارة الخارجية اليمنية قالت في بيان، مساء السبت، إنها تحمل الإمارات والمجلس الانتقالي الجنوبي تبعات الانقلاب على الحكومة الشرعية في عدن.
وطالبت الخارجية اليمنية الإمارات بوقف دعمها المادي، وسحب دعمها العسكري لقوات المجلس الانتقالي الجنوبي بشكل كامل وفوري.
وتثار التساؤلات حول الموقف السعودي من الأحداث المتصاعدة في عدن، وسيطرة المجلس الانتقالي المدعوم من الإمارات على مواقع مفصلية هناك، على الرغم من تواجد قوات التحالف بقيادة الرياض في العاصمة المؤقتة لحكومة الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي.
ونقلت وكالة الأنباء السعودية عن المتحدث باسم التحالف قوله، السبت، إن التحالف بقيادة السعودية في اليمن دعا لوقف فوري لإطلاق النار في عدن، مقر الحكومة المعترف بها دوليا.

إرسال تعليق

 
Top