0

كي نعطيهم ولو جزء بسيط من حقهم من الإنصاف ولو بالكلمة، فنحن نصبح ونمسي على العويل والتهويل والبكاء على القضية الجنوبية وما حصل لأبناء الجنوب وكيف نهبت ثرواتهم وأراضيهم.. وكأن أبناء شمال اليمن ……… 


شبكة المدى/ اليمن.. الوحدة والشعب: 

مقال أبو همام جمعان بن سعد، بعنوان :

عذراً يا أبناء الشمال

وعذرآ ياعفاش
ونظام عفاش
ودولة الوحدة
ـــــــــــ

حان الوقت الذي يجب أن نتكلم نحن الجنوبيون عن القضية الشمالية "شمال اليمن"
وعن عفاش ونظام عفاش ودولة الوحدة التي بناهاعفاش
لكي نعطيهم ولو جزء بسيط من حقهم من الإنصاف ولو بالكلمة , فنحن نصبح ونمسي على العويل والتهويل والبكاء على القضية الجنوبية وما حصل لأبناء الجنوب وكيف نهبت ثرواتهم وأراضيهم.. وكأن أبناء شمال اليمن يعيشون اليوم في بحبوحة من العيش على خيرات الجنوب وكأن الجنوب كان سويسرا الشرق قبل الوحدة قبل الوحدة ونسينا أن الجنوب قبل الوحدة المباركة كان يعتبر أكبر تجمع للفقراء والمعوزين بسبب سياسات الرفاق في ترسيخ النظام الاشتراكي.. زد على ذلك أن الرفاق سرقوا طائرات باهارون "طيران باسكو" وصادروا سيارات المواطنيين وعمائرهم واراضيهم الزراعية وسلبوا منهم الحرية في التعبير في حين كان الوضع مختلف تماماً في الشمال الذي كان يعيش بنظامه الرأسمالي في حال أفضل بكثير من الجنوب.. لكن أحوالهم تبدلت الى بؤس وفقر بعد الوحدة ومع هذا فلا شكوى.

نتمنن عليهم عند بزوغ كل فجر ببترولنا وسمكنا وموقعنا ونسينا أن لديهم بترول وغاز ومعادن ومواقع سياحية وقوة بشرية عامله وأسماك والبان واجبان ومصانع أكثر مننا مائة مرة.
نذكرهم بمناسبة وبدون مناسبة بأننا ظلمنا بعد الوحدة ..وكأنهم اصبحوا يأكلون في أطباق من ذهب بعد الوحدة!

نعاملهم في الجنوب كغرباء محتلون وتحرق محلاتهم وتهجر عائلاتهم في حين ينعم الجنوبيين في شمال اليمن بالجو الماطر الجميل يسرحون ويمرحون ويتاجرون دون أن يقول لهم إرحلوا ايها الجنوبيون "على الاقل من باب المعامله بالمثل" بل نعامل بإحترام في جميع المحافظات الشمالية على عكس مانعاملهم به.

عندما يقتل ضابط جنوبي نثير الدنيا ولا نقعدها وفي المقابل يقتل أبناؤهم من جنود وضباط في الجنوب والشمال دون أن نذكرهم.
لو قالوا لنا أنهم كانوا أغنياء قبل الوحدة وتم إفقارهم بعدها لصدقوا .. ولو قالوا انهم كانوا يعاملون في السعودية قبل الوحدة معاملة السعودي وفقدوا هذه المعامله بعدها لصدقوا.. ولو قالوا لنا أن وضعهم الاقتصادي قبل الوحدة ممتاز فملكوا السيارات وبنوا البيوت وعاشوا حياة كريمة لصدقوا ..وما تهافتنا بعد عام 90م على شمال الوطن لشراء السيارات الممتازة والحديثة إلا دليل على ذلك..
واليوم أصبح اليمني الشمالي يعامل في السعودية كما يعامل الجنوبي بكفاله ولم نسمع أحدهم ينقم على الوحدة .. اليوم أصبح أبناء الشمال يأتون الى حضرموت لشراء السيارات الممتازة والحديثة بعد أن تدهورت سياراتهم بسبب سوء أحوالهم المعيشية ومع هذا لم نسمع أحداً منهم ينقم على الوحدة..
وأخيراً فإن من ظلمنا ليس المواطن الشمالي البسيط الذي قد لا يجد مايسد به رمقه ..
إن وجدت مظلوميه للبعض
وظلمنا هم اشخاص كانوا في النظام السابق من المحسوبين على الجنوب وما هادي وباجمال ومجور عنكم ببعيد..
بينماالمواطن الشمالي يتم انتهاك عرضه وماله ودمه من قبل المواطن الجنوبي نفسه وليس النظام وللاسف الغالبيه منا لايتجرأوا ينتقدوا الظلم وينهو المنكر
كااخواننا من ابناء الشمال الذين لايسمحو لبشر يتلفظ حتى بكلمه علينا أو على اي بشر
ولامجال للمقارنه بين الايام الذي عشناها في عهد نظام الرئيس السابق عفاش بكل الأخطاء التي اقترفت في الجنوب وللأسف فغالبيتها العظمى سببها جنوبيين

يكفي الريس السابق أنه أوجد الدولة القوية الموحدة والامن والامان والاستقرار
والمشاريع والتنميه والاستثمارات و و و و
بما هو حاصل لنا الان من احتلال حقيقي ونهب للثروات ولا دولة ولا أمن ولا سياحه ولا استثمار ولا اي شي من مقومات الحياه
في زمن عصابات الضالع وابين والجنوب.والامارات وتحالف الشر

واليوم ونحن نطالب بحل عادل لقضيتنا اليمنيه كامله واستعادة دولة الوحدة والنظام السابق يجب أن لا ننسى إخوةً لنا في الدين والوطن يجب أن ينصفوا معنا لينعم الجميع بالحرية والعدالة في ظل يمن واحد موحد يتسع للجميع .. وننتفض ضد العملاء لتحريرريمننا الحبيب من الغزاة والمحتلين وأدواتهم الداخلية سواءً كانوا.

اليمن شماله وجنوبه ملك للجميع
وقاتل الله من يدعوا لتقسيم اليمن باسم الفدرلة والأقلمة أو الانفصال فجميعهم عملاء وأدوات للصهاينه وينفذو مخططاتهم...
قاتلهم الله ومن اتبعهم أو ناصرهم

شاركها للجميع
جنوبي وحدوي

إرسال تعليق

 
Top