0

متابعين ومحللين وصفوا اعلانه بأكبر رد منه على إنقلاب المجلس الإنتقالي التابع للإحتلال الإماراتي في عدن، معتبرينه خطوة في المسار الصحيح للحفاظ على الوحدة اليمنية وأمن وإستقرار البلاد  ……...


شبكة المدى/ تحليلات:
أعلن حزب الإصلاح الإخواني في اليمن التقارب والتحالف مع خصومه حرب المؤتمر الشعبي العام وأنصار الله الحوثيين ما وصفه متابعين بأكبر رد منه على إنقلاب المجلس الإنتقالي التابع للإحتلال الإماراتي في عدن، معتبرين هذا الإعلان خطوة في المسار الصحيح للحفاظ على الوحدة اليمنية وأمن وإستقرار البلاد. 
وكتب علي أحمد الأسدي رئيس رابطة الصحافة القومية وقيادي بارز في حزب البعث العربي الإشتراكي مقالاً في شبكة المدى جاء فيه:


أعتقد أن أكبر رد على سيناريو عدن وتداعياته المحتملة على حاضر ومستقبل التجمع اليمني للاصلاح ينتظره قواعده وأنصاره هو تقاربه وتحالفه مع حركة انصار الله والمؤتمر الشعبي العام للحفاظ على بقاءه من جهة ومواجهة واسقاط المشروع الانفصالي السعودي الاماراتي الذي يستهدف الوحدة الوطنية من جهة أخرى ..
على قيادة الصف الاول والثاني والثالث في التجمع اليمني للاصلاح التحرك العاجل والتعاطي الايجابي مع دعوات قيادات انصار الله المتكررة له بتشكيل لجنة مشتركة من الاصلاح والمؤتمر والانصار وقوى الحراك الجنوبي لطي صفحة الماضي ووقف الحرب في كافة الجبهات والبدء بحوار و مصالحة وطنية شاملة لا تستثني احدا في الساحة اليمنية بعيدا عن اي وصاية خارجية وبمشاركة جميع القوى السياسية المشاركة في مؤتمر الحوار الوطني .
دعوتي هذه من منطلق الحرص على اهمية وجود التوازنات السياسية في اليمن وحفاظا على التعددية السياسية والحزبية وسلامة النسيج الاجتماعي اليمني .
والمحافظة على بقاء الاصلاح عنصرا من عناصر توازن الحياة السياسية اليمنية .
ونحن في حزب البعث العربي الاشتراكي ورابطة الصحافة القومية ومنظمات المجتمع المدني على استعداد ان نكون وسطاء سلام وتقارب وضامنين اذا ما طلب منا ذلك وسنكون عند مستوى المسؤلية الكاملة باذن الله لان هدفنا وطني وانساني سامي من منطلق واجبنا الديني والوطني والقومي وحرصنا على الوحدة الوطنية وسلامة النسيج الاجتماعي .
فعلى الاخوة في قيادة الاصلاح سرعة المبادرة للجلوس على طاولة الحوار قبل فوات الاوان .

* علي احمد الاسدي
رئيس رابطة الصحافة القومية
وقيادي بارز في حزب البعث

إرسال تعليق

 
Top