0

طاقم محرك البحث الإخباري "صحافتك" وجه نداءً إلى جميع الفئات والشرائح المختلفة من صحفيين ومثقفين وناشطين وحقوقيين وقانونيين وسياسيين ودبلوماسيين ومتابعين ونقابات واتحادات معنية بالحقوق والحريات والنشر للتضامن مع قضية مدير محرك البحث الإخباري وإدانة الأحكام الصادرة ضده التي وصفت بالإستهداف المتعمد والإنتقامي، والمكشوفة وفقاً لهذه البراهين ……… 



شبكة المدى/ صنعاء - مصطفى الأمين- قضايا وحريات: 
وجه طاقم محرك البحث الإخباري "صحافتك" نداءً إلى جميع الفئات والشرائح المختلفة من صحفيين ومثقفين وناشطين وحقوقيين وقانونيين وسياسيين ودبلوماسيين ومتابعين ونقابات واتحادات معنية بالحقوق والحريات والنشر للتضامن مع قضية مدير محرك البحث الإخباري "صحافتك" الصحفي أحمد أحمد الأسدي ولادانة الأحكام القادرة ضدة.
حيث أصدرت نيابة الصحافة والمطبوعات يوم الاثنبن الماضي أحكاماً عقابية ضده منها حبسة سنة مع النفاذ وتغريمة نصف مليون واغلاق المحرك لقاء ما نشرته مواقع أخبارية ليس لها علاقة بالمحرك ومديره الأسدي غير أنها مستضافة في المحرك.
وجاءت هذه الأحكام التي وصفها قانونيين وحقوقيين بالاستهداف المتعمد والانتقامي ضد صاحب محرك صحافتك واستثناء المواقع الناشرة وبقية المحركات التي نقلت مانشرته تلك المواقع ذاتها، جاءت وفقاً لإدعاءات وصفت بالمكشوفة والكيدية من قبل المدعي.
ونشر طاقم محرك صحافتك بياناً تضامنياً شاملاً من قبل مختلف هذه الفئات.
ودعا الجميع إلى تعزيز تضامنهم وادانة هذه الأحكام التي قال البيان أنها غير مسبوقة في تاريخ وحاضر الصحافة اليمنية.
ونشر البيان بعض أسماء المتضامنين حتى الآن، اضافة استمرار تسجيل اسماء المتضامنين.

وفيما يلي نص النداء الذي من قبل طاقم محرك البحث الإخباري "صحافتك" :

إلى زملاء الحرف والكلمة الصادقة في الصحافة..!
إلى ذوي القانون والحقوق النزهاء..!
إلى أهل الشعر والأدب..!
إلى المدافعين عن الحقوق والحريات..!
إلى عشاق المتابعة والإطلاع..!
إلى من يؤمن بحق الرأي والحرية والنشر..!
إلى أنصار القضايا الوطنية والإنسانية والحقوقية والقانونية والدينية والمظلوميات عامة..!
إلى أنصار القضاء والقانون والمدافعين عن استقلالهما والمحافظين على نزاهتمها..!
إلى من لم يذكرون في هذا النداء كلاً باسمه وصفته وانتماءه..!
هل عدم التمييز بين الناشر في موقع إخباري ما ومحرك البحث الإخباري كناقل وقارئ إخباري كارثة قضائية.?

إن تضامنكم هنا ولهذه القضية التي لم يسبق لها مثيل في تاريخ الصحافة اليمنية نصرةً للحقوق والقضايا الوطنية والحريات، وكشفاً لحقيقة وأهداف العقوبات الصادرة ومن يقف وراءها!!
إقرأوا البيان التالي وسجلوا مواقفكم التضامنية بكلمة أو بكتابة اسمك لإضافته ضمن المتضامنين أدناه:

بيان شامل مشترك ومختلط من قبل بعض المثقفين والصحفيين والإعلاميين والحقوقيين والقانونيين والسياسيين والدبلوماسيين والناشطين والمتابعين اليمنيين وغير اليمنيين بخصوص التضامن مع الصحفي أحمد أحمد الأسدي مدير محرك البحث الإخباري "صحافتك" ضد الأحكام الجائرة من قبل نيابة الصحافة والمطبوعات اليمنية بالعاصمة صنعاء التي تعمدت إستهدافه وتجاهلت المواقع الناشرة ومحركات البحث الإخبارية الناقلة الأخرى.
حيث قضت الأحكام التي وصفت بالإيتهداف الشخصي المتعمد والإنتقامي بحبس مدير محرك البحث الإخباري "صحافتك" الذي يؤدي وظيفة قارئ إخباري وليس ناشر وذلك لمدة عام نفاذاً، وتغريمه نصف مليون ريال وإيقاف المحرك "صحافتك" التابع له.
وأدان المتضامنين جميعاً هذه الأحكام التي وصفها حقوقيين بالإستهداف المتعمد والإنتقامي لصالح الطرف المدعي كيدياً رغم ارتباطه بتجار وأدوات العدوان.
مؤكدين: بدليل أن هذه الأحكام لم تميز بين وظيفة محرك البحث الإخباري كقارئ وناقل ومستضيف للمواقع الإخبارية فيه وبين المواقع الناشرة ذاتها.


وجاء المتضامنين في بيانهم المشترك كالتالي:

ندين وبشدة الحكم القضائي الذي صدر عن محكمة الصحافة والمطبوعات يوم الإثنين في أمانة العاصمة صنعاء والذي أوقع ثلاث عقوبات متتابعة ضد الصحفي أحمد أحمد الأسدي.

حيث تضمنت العقوبات إيقاف محرك البحث التابع له والذي يحمل إسم "صحافتك" الأخباري على خلفية نشر مادة خبرية نُشرت في مواقع أخرى وليس لها علاقة بمحرك البحث "صحافتك" أو بمديره مثلها مثل بقية المواقع الأخرى مستضافة في المحرك وفي بقية المحركات، وبإعتبار الأستاذ المستشار أحمد أحمد الأسدي يمتلك ويدير محرك البحث صحافتك يجمع جميع المواقع وظهورها من نافذه واحدة كخدمة للقارئ والباحث واسمها "صحافتك".

وعليه فإن البعض قد وجد أن فيما نشر في المواقع الأخرى والتي نُشرت أو ظهرت في محرك بحث صحافتك الإخباري ومصدر نشرها مواقع مستضافة فيه كناشر ثاني، وسارعت نيابة الصحافة والمطبوعات بإصدار أحكام عقابية ضدة معتبرة ما نشرته تلك المواقع أو ما ظهر عبر محرك "صحافتك" ضد أحد التجار إساءة، بعد رفع قضية ضد الصحفي أحمد الأسدي الأمر الذي أستندت عليه محكمة الصحافة والمطبوعات في إيقاف محرك البحث "صحافتك" وتغريم الصحفي أحمد الأسدي مبلغ نصف مليون ريال غرامة أتعاب لصالح المدعي ضد الصحفي أحمد أحمد الأسيدي.

وتضمنت العقوبات كذلك الحكم بالحبس لمدة عام مع النفاذ ضد الصحفي أحمد أحمد الأسدي مالك محرك بحث "صحافتك" الأخباري.

وعلى هذا وتجنباً لأي أمر قبل إتخاذه بالتنسيق والتعاون مع مختلف الفئات والمنظمات المختلفة، نعبر عن تضامننا ووقوفنا الكامل والصادق مع الصحفي أحمد أحمد الأسدي وقضيته التي لم يسبق لها مثيل في تاريخ الصحافة اليمنية، وندعو إلى إلغاء الحكم الصادر ضده، وتقديم إعتبار لما حصل له، لأن طبيعة محرك البحث أنه يساعد الباحث في تسهيل تقديم أفضل الطرق للوصول إلى المعلومة من مصادر متعددة.

كما أن صاحب محرك البحث ليس مسئولاً عن صحة المعلومة لأنه ناقل وتقع مسئولية صحة المعلومة من عدمها على مصادرها.

كما نطالب المنظمات المعنية بالدفاع عن حقوق الإنسان وكذا نقابة الصحفيين واتحاد الصحفيين العرب وكل المنظمات العاملة في مجال الدفاع عن الصحفيين في العالم إلى التضامن العاجل مع الصحفي أحمد أحمد الأسدي ضد هذا الحكم الظالم الواقع عليه والذي تعمد استهدافه..
وندعو الجميع ومنهم المتابعين إلى الوقوف صفاً واحداً ضد الأحكام الجائرة التي تستهدف الصحفيين في شمال الوطن وجنوبه.

المتضامنوت الموقعون على بيان التضامن الشامل والمختلط، وهم:

نبيل الأسيدي
نقابة الصحفيين اليمنيين
مصطفى أمين
نقابة الصحفيين المصريين
عبد الباري طاهر
اتحاد الأدباء اليمنيين
أحمد ناجي أحمد النيهاني
فيصل أحمد عبد الجليل العريقي
محمد عبد الوهاب الشيباني
أحمد سيف حاشد
عبد العزيز الزارقة
عبدالملك العقيدة
الدكتور عبد الرب حيدر
الشيخ مصطفى خالد
محمد الأشول
عبد الكريم المدي
جمال الغراب
عبد الرحيم الصبري
علي دهيس
المستشار عصام الأغبري
محمد شمسان الصلوي
أبو بكر طاهر
عارف الدوش
أفراح سهيل
عبد الحكيم بن قديم
حسين السكاب
الدكتور صادق محمد مهيوب الأبل
محمد العزيزي
عباس المقطري
أحمد عبده سيف
أحمد قائد قائد
عمار الأصبحي
أحمد الأعبري
نبيل شجاع أبو أنس
مختار المريري
عبد الله عبد الإله
محفوظ البعيثي
عبد الكريم الجبزي
أبو غزة اليوسفي
صادق صالح الهمداني
طه العامري
عبده الحودي
أحمد الخبي
عبدالخالق محمدمحسن
عبدالله حمود الشوخي
علي سودهفج
د.نجيب القطاع
عميد علي جمرة
د.توفيق الهاملي
الشاعر ماجد الهاملي
الشيخ علي مجاهد معوضة
خالد الأسدي
محمد الحكمي
سلطان المعلمي


التضامن مفتوح لمن أراد التضامن اكتب اسمك أنسخ البيان شارك.. تضامنك الصادق في طريقه لنصرة المظلومين والقضايا والمظلوميات والحقوق والحريات..
طاقم محرك البحث الإخباري "صحافتك"

إرسال تعليق

 
Top