0

"لقد اكتشفنا عدونا الحقيقي، ولقد أدركنا أن حليفنا الرئيسي هو من يقوم بتحديد الإحداثيات للحوثيين لقصف المنشآت النفطية السعودية"..

الرياض تقدمت بطلب إلى دول عربية وغربية عدة طلبت منها التالي..
"وول ستريت جورنال" الأميركية أكدت إن السعودية أوقفت نحو ……… 

شبكة المدى/ الصراع السعودي اليمني وخفاياه: 
أعلنت وزارة الداخلية السعودية استهداف معملين تابعين لشركة أرامكو بمحافظة بقيق وهجرة خُرَيص شرقي البلاد بطائرات مسيرة.
وقالت الداخلية السعودية - في بيان أوردته قناة الإخبارية السعودية- إن فرق الأمن الصناعي في أرامكو تمكنت من السيطرة على حريقين اندلعا بالمعملين التابعين للشركة إثر استهدافهما بطائرات دون طيار، وقد باشرت الجهات المختصة التحقيق في الاستهداف.
وقد نشر مغردون مقاطع فيديو تظهر سحب دخان كثيف في سماء بقيق بعد الهجوم.
وفي حين أعلن الجيش اليمني واللجان الشعبية في بيان عن مسؤوليته عما وصفوها بـ"أكبر عملية في العمق السعودي للطيران المسير"، برّأتهم السعودية ذاتها من هذا الهجوم، بنفيها أن يكن مصدر هذا الهجوم من قبل الحوثيين.
ويوجد في محافظة بقيق -الواقعة على بعد 150 كيلومترا شرق العاصمة الرياض- أكبر معمل لتكرير النفط في العالم، ويوجد بمنطقة خريص -على بعد 190 كيلومترا إلى الجنوب الغربي من الظهران- ثاني أكبر حقل نفطي في العالم.

قالت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأميركية إن السعودية أوقفت نحو نصف إنتاجها من النفط بعد هجمات الحوثيين على منشآت نفطية اليوم، بينما نددت دول عربية وغربية عدة بالهجوم وفقاً لطلب تقدمت به الرياض إلى هذه الدول للإدانة.
وكان ناشط سعودي قد أتهم في تغريدة سابقة له على تويتر دولة الإمارات الحليف الرئيسي للسعودية في تحالفها العسكري على اليمن، بأنها وراء هذه الهجمات الصاروخية القادمة من اليمن، وليس من العراق أو إيران كما تدعي حكومته.
وقال في تغريدته التي سارع إلى حذفها "لقد اكتشفنا عدونا الحقيقي، ولقد أدركنا أن حليفنا الرئيسي دولة الإمارات هي من تقوم بتحديد الإحداثيات للحوثيين لقصف المنشآت النفطية السعودية".

إرسال تعليق

 
Top