0

أحد الناشطين الجنوبيين من أبناء حضرموت رد: حضرموت ليست عدن يا… وأكمل إلخ.!

فيما رد حقوقي حضرمي آخر: يابن بريك.. بُعداً عليكم وعلى من غزاكم حضرموت الشموخ، صحيح لنا قضية ولكن… إلخ.! 
ناشط من الشمال أكد: حضرموت التي لم تعرفونها، نتمنى أن تقتربونها لتجدوا أنفسكم ومن يدفعكم بهذا الحال.!
محلل سياسي: هذه الدعوة إلى جانب كونها تحمل استخفاف بأبناء مجتمع تاريخي أصيل وعريق في المجتمع اليمن، تعبر عن طلب موقف مساند واستفتاء سريع لهذا الأمر، وفيما يلي الردود الذي لم يتوقعها  …………

شبكة المدى/ اليمن.. صراع من أجل الإحتلال:
دعا القيادي في المجلس الإنتقالي الجنوبي الساعي للإنفصال المدعوم اماراتياً أحمد بن بريك أبناء حضرموت لتأييد ممارسات الإحتلال الإماراتي الإنتهاكية في جنوب اليمني وشرعنتها من خلال المشاركة في ما أسماه مليونية الوفاء للإمارات عصر في المكلا.
وقال بن بريك في تغريدة نشرها عبر حسابه الرسمي على "تويتر": ‏دعوتنا لأبناء حضرموت ساحلاً و وادياً نصرة للقضية الجنوبية التي يسعى المجلس الإنتقالي المدعوم إماراتياً من خلالها واستغلالها لتحقيق أهداف ومطامع دول خارحية أبرزها الإمارات كراعي وداعم رئيسي لممارسات هذا المجلس والساعية لانفصال اليمن جنوبه عن شماله.
وشدد بن بريك بأن تكن "المشاركة الفعالة والوقوف وقفة رجل واحد في مليونية الوفاء بالمكلا".
ورداً على هذه الدعوة، قال أحد الناشطين الجنوبيين من أبناء حضرموت بقوله: حضرموت ليست عدن، وهي بأبناءها ورجالها وقبائلها وشموخها لن تنحني للمشاريع المدمرة لبيعها للخارج.
وقال حقوقي حضرمي آخر: يابن بريك.. بُعداً عليكم وعلى من غزاكم حضرموت الشموخ، وبُعداً أيضاً على كل من يريد اليمن ساحة صراع لمصالحه وأهدافه ومطامعه.. صحيح لنا قضية لكن لم نحلها ببيعها لأهداف المحتلين.
وأكد ناشط من الشمال: حضرموت التي لم تعرفونها، ستنصدمون بل تنكسرون فيها إن حاولتم نقل عدوى ممارساتكم.
وتابع: حضرموت هي حضر الاحتلال.. وحضر الغزو وحضر الغزاة.. وحضر المذهبية.. وحضر الطائفية.. وحضر الفتن.. وحضر الإجرام والإرهاب.. وحضر الدعوات الداعية لبيع الأوطان ولإنتهاك إنسانية وكرامة أبناء الوطن الواحد.
وقال محلل سياسي: أن هذه الدعوة التي وجهها بن بريك نائب رئيس المجلس الإنتقالي المدعوم إماراتياً لأبناء حضرموت هي محاولة لاقحام حضرموت في الصراع والأحداث التي تشهدها مناطق الجنوب.
وأضاف: كما أنها في نفس الوقت تعبر عن طلب موقف مساند واستفتاء سريع من أبناء حضرموت على تدخل الإمارات الحالي في الشأن اليمني وممارساتها الانتهاكية في جنوب البلاد.
وأختتم: كما أن هذه الدعوة تحمل استخفاف بأبناء مجتمع تاريخي أصيل وعريق في المجتمع اليمن. 

إرسال تعليق

 
Top