0

محمد بن سلمان: "نفتح اليوم جميع المبادرات للحل السياسي في اليمن، ونأمل أن يحدث هذا اليوم بدلاً من الغد"، وقال إن إعلان الحوثيين وقفهم ستهداف السعودية يمثل ………


شبكة المدى/ معادلة اليمن والسعودية: 
قال ولي العهد السعودي محمد بن سلمان ، ان الحل السياسي في اليمن هو أمل السعودية مع الحوثيين
وقال محمد بن سلمان :"نفتح اليوم جميع المبادرات للحل السياسي في اليمن، ونأمل أن يحدث هذا اليوم بدلا من الغد".
وأشار الى انه "أولا، إذا أوقفت إيران دعمها للحوثيين، فسيكون الحل السياسي أسهل بكثير".
جاء تعليق الأمير محمد بن سلمان في مقابلة مع برنامج "60 دقيقة" عبر قناة "سي بي إس" الأمريكية ، رداً على إعلان جماعة "أنصار الله" في اليمن وقف استهداف السعودية بالصواريخ والطائرات المسيرة.
وأكد ولي العهد السعودي محمد بن سلمان على استمراره في التوصل الى حل بقوله : "نحن نفعل هذا كل يوم، لكننا نحاول تحويل هذه المناقشة إلى تنفيذ فعلي على أرض الواقع".
وتاتي تصرحات بن سلمان بعد العملية النوعية التي تمكنت فيها القوة الصاروخية والطيران المسير من استهداف حقلي بقيق وخريص التابعان لشركة ارامكو والذي ادى الى قوة تدميرية هائلة الحقت ضرراً وخسائر مالية كبيرة
وأعتبر بن سلمان اعلان رئيس المجلس السياسي الاعلى بالعاصمة صنعاء الجمعة الماضية بوقف استهداف السعودية ورفع الحصار ووقف العدوان، خطوة إيجابية للدفع باتجاه حوار سياسي أكثر جدية ونشطة".
وأضاف: "أنا كقائد، يجب أن أكون دائماً متفائلاً كل يوم، إذا كنت متشائمًا، يجب أن أترك منصبي وأعمل في مكان آخر".السكان أي 24.1 مليون شخص إلى شكل من أشكال المساعدات الإنسانية والحماية.

ورداً على هذا التصريح السعودي قال محمد علي الحوثي لمحمد بن سلمان ان تفاؤلك ايجابي ويحتاج إلى تطبيق فعلي على الواقع. 

إرسال تعليق

 
Top