0

مراقبون مخاطبين رئيس الحكومة: أن استمرار اعتقال خبير الاقتصاد الاستاذ أحمد ثابت العبسي في سجن الأمن الوقائي "القومي سابقاً" يؤكد حقيقة ما تمارسه سلطة صنعاء من حصار على الإقتصاد وعلى معيشة آلاف الأيادُ العاملة في القطاع الخاص..
وكشفوا أن بقاءه هو حفاظاً منه على ثقة عملاء البنك ومكانته المتصدرة من خلال التالي، وكشفوا له أسباب اعتقاله وتوقيفه وهي كالتالي ………



شبكة المدى/ صنعاء.. اقتصاد وتحديات - متابعات محمد الهاملي - سلطان المعلمي:
جدد عدداً من خبراء الإقتصاد والمراقبين اليمنيين بالعاصمة صنعاء مطالباتهم الوطنية إلى سلطة صنعاء وحكومة الإنقاذ الوطني وفي مقدمتهما قائد المسيرة القرآنية وثورة الـ12 من سبتمبر للإفراج عن الخبير الاقتصادي الأستاذ أحمد ثابت العبسي مدير عام بنك اليمن الدولي.
وأعتقلت سلطة صنعاء خبير الاقتصاد العبسي قبل حوالي 5 أشهر على خلفية رفضه للإجراءات التعسفية التي فرضتها سلطة صنعاء دون علم او نقاش مع حكومة الانقاذ على بنك اليمن الدولي ومنها والتي رفض مديره العام السماح لها بتفتيش حسابات عملاء البنك وكذلك رفضه دفع اتاوات ومبالغ جزية.
وسبق ووجه خبراء اقتصاد وناشطين نداءات ومطالبات انسانية ووطنية الى رئيس حكومة الانقاذ وقائد جماعة انصار الله عبد الملك الحوثي للنظر في الاسباب التي دفعت سلطة انصار الله لاعتقال خبير الاقتصاد ومدير عام بنك اليمن الدولي الاستاذ احمد ثابت العبسي والافراج عنه.
كما طالبوا بتحييد الاقتصاد وانقاذه من الاجراءات والممارسات التي وصفوها بالعدوانية والابتزازية ضد البنوك التجارية آخرها بنك اليمن الدولي واعتقال مديره العام للأسباب المذكوره ادناه وفقاً لهم.
وطالب مراقبين اقتصاد رئيس حكومة الانقاذ الدكتور عبد العزبز بن حبتور الى التحرر من موقفه المسؤل المتجمد والصامت تجاه ما يمارس من وراء حكومته ضد منشآت القطاع الخاص وضد الاقتصاد الوطني والمعيشي للايادي العاملة فيه.
كما طالبوه بالتحرك وفقا لمسؤليته لرفع ما اسموه حصار سلطة صنعاء عن البنوك التجارية منها بنك اليمن الدولي والافراج عن مديره العام الاستاذ احمد ثابت العبسي.
وطالبوه بأن يفعّل اسم حكومته الانقاذ في انقاذ الاقتصاد الوطني مما يتعرض له من تحديات بحثاً الثروة والسلطة من قبل نافذين في السلطة.
مشيرين إلى اسهامات ودور بنك اليمن الدولي في انقاذ الاقتصاد الوطني والعملة الوطنية في مراحل الازمات اليمنية السابقة والحالية من خلال ردف الخزينة العامة بمليارات الدولات وتأمين السوق بالعملة.
وطالبوه بالانتصار للاقتصاد ولقضية خبير الاقتصاد احمد العبسي وبنك اليمن الدولي.
مؤكدين نزاهة العبسي ولموقفه الرافض في التعامل مع سياسات حكومة الشرعية الاقتصادية مع البنوك.
وأشاروا إلى ان خبير الاقتصاد الوطني أحمد ثابت العبسي رفض عرضاً مجحفاً بحق البنك وعملاء وهو في معتقله للخروج منه، وفضّل البقاء مقابل الحفاظ على ثقة عملاء البنك ومكانته العليا التي تصدرت عرش البنوك المحلية والدولية في اليمن.
وكشفوا لرئيس حكومة الانقاذ بعضا من اسباب اعتقال خبير الاقتصاد والصرافة الاستاذ احمد العبسي، وهي كما أسردها أحدهم كالتالي:

لحفاظه على ودائع وثقة عملاء البنك من الإجراءات التعسفية التي فُرضت على البنك وعدم السماح بتفتيش حسابات العملاء.
لرفض مدير البنك المعتقل التعامل مع السياسات الإقتصادية والمصرفية التي فرضتها حكومة العدوان "الشرعية" على البنك وجميع البنوك اليمنية والدولية بصنعاء وغيرها.
لدعمه مبادرات ضد العدوان على اليمن.
لنزاهته المصرفية والإقتصادية وحياده في التعاملات الإقتصادية.
لفتح حسابات مصرفية في البنك لمنظمات إنسانية وإغاثية للمستحقين.
لدور البنك في الحفاظ على العملة الوطنية من الإنهيار.
لدعم الإقتصاد الوطني من الإنهيار في مختلف الكوارث الإقتصادية السابقة والحالية.
ولقيادته البنك بصدارة متربعاً عرش البنوك المحلية والدولية في اليمن.
لعدم الخضوع للإجراءات المرسومة والتي تسهم في الاضرار بالاقتصاد الوطني والاياد العاملة.

مطالبات أهلية وحقوقية وقانونية ومصرفية إلى قائد أنصار الله: انقذوا الخبير الإقتصادي "العبسي" الذي أنقذ العملة ورفض العدوان http://www.sh-almada.tk/2019/08/net_58.html

لقائد أنصار الله وحكومة الإنقاذ.. دعوات ومطالبات يمنية وخليجية لإنقاذ الإقتصاد والقيام بهذا الأمر العاجل!! http://www.sh-almada.tk/2019/08/net_49.html


مناشدات إنسانية ودعوات شاملة و"مبادرات ضد العدوان" تكشف: إلى قائد الثورة: هؤلاء أدوات العدوان بصنعاء http://www.sh-almada.tk/2019/08/net_20.html


أسرة الخبير الإقتصادي "العبسي" تناشد مجدداً سلطة أنصار الله بالكشف عن مصيره، وتحملها مسؤلية ما يتعرض له http://www.sh-almada.tk/2019/09/net_12.html

إرسال تعليق

 
Top