0


وفي اطار زياراته الميدانية لمدارس العاصمة كرم اليوم ومعه وكيل الأمانه معلمات حافظات للمصحف إحتفاءً بالمولد النبوى الشريف، وبيّن بالدليل القرآني التبادل الأصيل بين اليمنيين وبين رسول الله صلى الله عليه وسلم   ………


شبكة المدى/ صنعاء.. أنشطة وفعاليات:
كرم وكيل الأمانة محمد النبوس ومستشار أمين العاصمة صنعاء رئيس اللجنة الاعلامية علي الاسدي وامة الصبور الامير مديرة مدرسة الحمزة الاساسية صباح اليوم الحافظتين للمصحف الكريم من معلمات المدرسة نادية الحديقي وامة الباري نصار وتكريم وكيلة المدرسة تقية جعفر بمناسبة تعيينها مستشارة في ديوان عام الوزارة وتقديرا لخدمتها في المدرسة .
جاء ذلك على هامش احتفالية المدرسة بالمولد النبوى الشريف ..
والقى مستشار امين العاصمة فيها كلمة عبر في مستهلها عن شكره وتقديره لادارة ومعلمات وطالبات المدرسة ممثلة بمديرتها امة الصبور الامير لاقامة وتنظيم الاحتفالية.
ودعا اولياء الامور ومجلس الاباء والامهات وعقال حي الجراف والمدرسة الى الاهتمام بالنظافة والحفاظ عليها كواجب ديني وسلوك حضاري وتجسيدا لقوله صلى الله عليه وسلم :" نظفوا افنية منازلكم ولا تتشبهوا باليهود " واستقبال ذكرى المولد النبوي الشريف بأحياء وشوارع نظيفة ..
واكد بأن الله سبحانه وتعالي اصطفى اليمنيين من بين سائر الامم لحمل الرسالة وبعث مجد الامة من جديد وان الاحتفال بالمولد النبوي الشريف ومواجهة اعداء الامة اليوم تجسيدا لقوله تعالى " ومن يرتد منكم عن دينه فسوف يأتي الله بقوم يحبهم ويحبونه اذلة على المومنين اعزة على الكافرين يجاهدون في سبيل الله ولايخافون لومة لائم ذلك فضل الله يؤتيه من يشاء والله واسع عليم " .
هؤلاء القوم هم اليمنيين الذين يحتفلون بالمولد النبوي الشريف على صاحبه افضل الصلوات وازكى التسليم على كافة الأصعدة والمستويات ..
وحث على التحشيد للاحتفال المركزي في 12 ربيع الأول .
وبدوره اكد وكيل الامانة على اهمية أحياء هذه المناسبة الدينية العظيمة لاستذكار القيم والمبادئ والمعاني العظيمة واحياء سيرته العطرة كمنهاج حياة ودعا إلى المشاركة الفاعلة و المشرفة للاحتفال المركزي لتوجيه رسالة للعالم ان الشعب اليمني شعب الايمان والحكمة والجهاد والسلام .

مدرسة الحديثة تحيي ذكرى المولد النبوي
 وفي سياق متصل، نظمت مدرسة الحديثة النموذجية للبنات في منطقة الجراف الشرقي صباح اليوم احتفالية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.
وفي الاحتفالية التي حضرها عدداً من الشخصيات ومسؤلين تربويين ومشرف المنطقة علي الحوري، ألقى مستشار أمين العاصمة علي الأسدي كلمة عبر في مستهلها عن شكره وتقديره لادارة ومعلمات وطالبات المدرسة ممثلة بمديرتها اعتماد شرف الدين على اقامة هذه الاحتفالية.
 وأشار إلى أن الاحتفال بهذه المناسبة الدينية العظيمة في اليمن بهذا المستوى الكبير يأتي في ظل ثقافة التجهيل التي تمارسها الانظمة العربية والاسلامية بنبي الله رسول الرحمة للعالمين كافة.
وبيّن التبادل الأصيل والعريق بين اليمنيين ونبي العالمين عليه أفضل الصلاة وأزكى التسليم من محبة وهي ما ذكرها الله تعالى في محكم كتابه بقوله:
{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا مَن يَرْتَدَّ مِنكُمْ عَن دِينِهِ فَسَوْفَ يَأْتِي اللَّهُ بِقَوْمٍ يُحِبُّهُمْ وَيُحِبُّونَهُ أَذِلَّةٍ عَلَى الْمُؤْمِنِينَ أَعِزَّةٍ عَلَى الْكَافِرِينَ يُجَاهِدُونَ فِي سَبِيلِ اللَّهِ وَلَا يَخَافُونَ لَوْمَةَ لَائِمٍ ۚ ذَٰلِكَ فَضْلُ اللَّهِ يُؤْتِيهِ مَن يَشَاءُ ۚ وَاللَّهُ وَاسِعٌ عَلِيمٌ}.
وحث على ضرورة تظافر وتكاتف جهود الجميع لانجاح الاحتفال والتحشيد المليوني في 12 ربيع الأول، والذي ستحتضنه العاصمة صنعاء غداً الأربعاء الموافق 2019م.

اللجنة الاعلامية 1441هج
✍مركز الرصد والتثقيف البيئي
الثلاثاء 1ربيع اول 1441هج

إرسال تعليق

 
Top