0


تفقد النظافة في حي الجراف الشرقية، وكشف لأبنائها مستواها، ودعاهم عقب صلاة الجمعة للتحشيد ليوم 12 ربيع الأول ……… 



شبكة المدى/ صنعاء .. أنشطة وفعاليات: 
تفقد مستشار امين العاصمة صنعاء علي الاسدي ومعه علي الحوري مشرف الجراف صباح اليوم اوضاع النظافة في حي الجراف الشرقي وشدد خلال لقائه عقال ووجهاء الحارات على ضرورة الالتزام باخراج المخلفات الى اماكنها المخصصة مرة واحدة في اليوم وعدم رميها بشكل عشوائي من اجل تسهيل مهمة عامل وقلاب النظافة ..
وفي كلمة ألقاها عقب صلاة الجمعة بجامع الورد بالجراف حث عقال واهالي الحي على الاهتمام بالنظافة والاستعداد لاستقبال واحياء المولد النبوي الشريف بأحياء وشوارع نظيفة تجسيدا لقوله صلى الله عليه وسلم:" نظفوا افنية منازلكم ولا تتشبهوا باليهود وفي رواية فان اليهود لا تنظف افنيتها" ..وشدد على ضرورة التنسيق والتعاون بينهم وبين منطقة النظافة وادارة المدرسة وامام وخطيب المسجد لوضع ضوابط تضمن بقاء الحي والشوارع نظيفة كواجب ديني وسلوك حضاري ..
ودعا مستشار امين العاصمة صنعاء الجميع الى التحشيد للاحتفال المركزي بذكرى المولد النبوي الشريف في 12 ربيع الأول تجسيدا لايماننا بالله ورسوله الذي ارسله الله رحمة للعالمين واخرج الناس من الظلمات إلى النور ..
موضحا بأن الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه افضل الصلوات وازكى التسليم واجب ديني لمواجهة وتبديد ثقافة التجهيل برسول الله وشخصيته وسلوكه وسنته وسيرته العطرة .. وقال : يكفي اليمنيين فخرا وعزة وشرفا ان الله سبحانه وتعالى ا صطفاهم دون غيرهم اليوم لحمل الرسالة المحمدية والدفاع عن دينه ومقدساته في الوقت الذي يطبع النظام العربي والإسلامي مع الكيان الصهيونى لطمس الهوية الإسلامية والعربية لفلسطين وممارسة ثقافة التجهيل بدين الله ونبيه عليه واله الصلاة والسلام .
وكان خطيب الجمعة علي الحوري قد تناول في خطبتي الجمعة دور الغرب وانظمة التطبيع واسرائيل في التجهيل بدين الإسلام وبشخصية وسيرة النبي محمد صلى الله عليه واله وسلم .. واكد بأن الاحتفال بالمولد النبوي الشريف يجسد ارتباطا وثيقا بالنبي صلى الله عليه وسلم ويسهم بشكل فاعل في تصحيح مسار الامة العربية والاسلامية ودعا الجميع الى الاحتشاد يوم 12 ربيع أول لارسال الرسائل للعالم ان اليمنيين هم من يدافعون عن الاسلام وعن رسول الله صلى الله عليه واله وسلم .

اللجنة الاعلامية 1441هج
✍ مركز الرصد والتثقيف البيئي
الجمعة 4 ربيع الأول 1441هج

إرسال تعليق

 
Top