0


مؤكداً على ضرورة تطبيق القانون على أصحاب المنازل بصنعاء، وخصوصاً المنازل التي بنيت قبل 21 سبتمبر 2014م، متهماً مالكيها بالفساد ومبرراً مصادرتها بهذه الخطة!! ……… 



شبكة المدى/ اليمن.. الحرب وآثارها:
قال رئيس اللجنة الثورية العليا لأنصار الله الحوثيين بصنعاء محمد علي الحوثي، إن بيوت صنعاء بنيت من قبل المسؤلين الفاسدين، بغرض الاستفادة من الايجار وغسيل للأموال.
وأضاف في تغريدة له على “توتير” إن المنازل التي بنيت قبل 21 سبتمبر 2014م بنيت من قبل المسؤولين الفاسدين والتجار والضباط وناهبي أراضي الدولة، مؤكداً على ضرورة تطبيق القانون على أصحاب المنازل بصنعاء.
وأشار الحوثي إلى أن الجهات المعنية يجب عليها القيام بواجباتها، وإلزام مالكي المنازل بصنعاء تطبيق القانون.
وقال الحوثي، إنه يجب أن يتم تحديد المدة والأجرة عند العقدبين المستأجرين ومالكي البيوت، مشيراً إلى إنه إذا لم تحدد المدة في العقد فيكون حدها الأقصى على النحو التالي:-
- للمساكن بثلاث سنوات.
- وللمتاجر ومخازن الأدوية والوكالات والمطاعم والفنادق بخمس سنوات.
وأضاف، يجب إن يلتزم الجميع بهذا القانون، حتى لا يترك المواطن وهو محمي بالقانون المؤجر والمستأجر.
ودعا الجهات الرقابية التابعة للجماعة برفع كشوفات بأسماء مالكي المنازل المؤجرة التابعة للمسؤولين بغرض مصادرتها.
وتعليقاً على هذا القرار، قال متابعين وناشطين أنه تجاوز سيادة المجلس السياسي الأعلى كسلطة سياسية مختصة باتخاذ مثل هكذا قرارات.

فيما قال ناشطين آخرين أن هذا القرار يغضب المواطنين المستأجرين لكونهم يأملون بقرار ايقاف مضايقات اصحاب المنازل المؤجرين وأذاهم ضد المستأجرين برفع ايجارات مساكنهم بمبالغ خيالية ضعف الايجارات السابقة او ربع وهكذا، ولم يجدوا أي دور رسمي او من قبل مشرفي الأحياء لوضع حد لذلك لكونه يمثل عدواناً داخليا واجتماعيا ومعيشيا ككل. 

إرسال تعليق

 
Top