0

هكذا وجّه المنتخب الكويت رسالة شديدة اللهجة للمشاركين الحلفاء "السعودية والإمارات" على وجه الخصوص بكأس خليجي ص4 لكرة القدم بفوزه الساحق على نظيره السعودي، وهو مافهمه الجمهور المشجع وخصوصاً اليمنيين والقطريين وتجاوبوا مع الرسالة ذاتها بالتالي، ليغادر المنتخب السعودي وجمهوره متقهقرين ……… 



شبكة المدى/ مونديال 24.. وتقهقر الكبار:
وجه المنتخب الكويتي، مساء الأربعاء، رسالة شديدة اللهجة للمشاركين الحلفاء "السعودية والإمارات" على وجه الخصوص بكأس خليجي ص4 لكرة القدم بفوزه الساحق على نظيره السعودي في "ديربي الخليج" بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف، في قمة الجولة الافتتاحية لمنافسات المجموعة الثانية من البطولة الإقليمية، التي تحتضنها قطر وتستمر فعالياتها حتى الثامن من ديسمبر المقبل.
تقدم "الأزرق" الكويتي بثلاثة أهداف؛ حملت توقيع أحمد الظفيري، وسامي الصانع، ومبارك خالد؛ في الدقائق الـ43 والـ46 والـ90، في حين سجل فراس البريكان هدف حفظ ماء الوجه للسعوديين في الدقيقة الـ90+3.

بهذه النتيجة ارتقى المنتخب الكويتي، أكثر المتوجين بالكأس الخليجية، إلى قمة المجموعة الثانية برصيد 3 نقاط، فيما تذيل "الأخضر" السعودي قاع الترتيب بلا رصيد من النقاط.
وفي مباراة أولى، استهل المنتخب العُماني، حملة الدفاع عن لقبه بطلاً بتعادل سلبي مع نظيره البحريني، في افتتاح مباريات المجموعة الثانية.
وفرض "الأحمر" العُماني على استاد عبد الله بن خليفة بنادي الدحيل أفضليته على المباراة، إلا أن نجومه فشلوا في الوصول إلى الشباك البحرينية على مدار الشوطين، لتنتهي المواجهة بلا أهداف.

بهذه النتيجة حصد المنتخبان أول نقطة لكل منهما في "خليجي 24"، في المركزين الثاني والثالث.
وافتتحت البطولة الخليجية، مساء الثلاثاء، بمواجهة بين "العنابي" القطري ونظيره العراقي، الذي فجر مفاجأة من العيار الثقيل بفوزه على بطل آسيا (2-1)، في حين تغلّب المنتخب الإماراتي على نظيره اليمني بثلاثية دون رد.
وتُقام "كأس الخليج" مرة كل عامين في دول الخليج العربية، وأقيمت أول نسخة منها في عام 1970 بمملكة البحرين.
وتُعد الكويت صاحبة الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالبطولة الخليجية بواقع 10 ألقاب، مقابل 3 لكل من قطر والسعودية والعراق، في حين ظفرت عُمان والإمارات باللقب بمناسبتين.
وحظيت الاهداف الكويتية بتشجيع كامل المشجعين في الملعب وخصوصاً اليمنيين والقطريين لاسباب واعتبارات سياسية ضد السعودية.
ومن المحتمل أن يواجه المنتخب الكويتي المنتخب العماني في المجموعة الثالثة باعتبار الاخير متصدراً بنقطة كصاحب اللقب.  

إرسال تعليق

 
Top