0


ضمن هدنة غير معلنة مع حزب الإصلاح الإخواني باليمن وتشمل في كل جبهات القتال، يقابل ذلك التالي … 


شبكة المدى/ اليمن.. صراع على السلطة والنفوذ:
قال القيادي محمد البخيتي. عضو ”المجلس السياسي“ لأنصار الله الحوثيين إن جماعته أبرمت هدنة غير معلنة، مع حزب الإصلاح الإخواني باليمن وذلك في كل جبهات القتال.
وقال البخيتي المتحدث باسم الحوثيين في تصريح لقناة الجزيرة القطرية "كان هناك هدنة غير معلنة بين حزب الإصلاح وجماعة الحوثيين، في كل الجبهات".
واتهم القيادي الحوثي، تنظيم الإخوان بما أسماه ”خرق الهدنة“، معتبراً التصعيد العسكري الأخير في جبهة نهم شرقي صنعاء، رداً على تلك الخروقات.
في حين تحدث البخيتي، ضمن مداخلته في برنامج ”ما وراء الخبر“ عن ”اتفاق توصل إليه الحوثيون والإخوان في وقت سابق لمهاجمة القوات المشتركة في جبهة الساحل الغربي، عبر محافظة تعز.

الإعلان رسمياْ عن فتح مطار صنعاء الدولي

من جانب آخر، اعلنت وزارة الخارجية المصرية، انها ستستقبل رحلات جوية قادمة من مطار صنعاء، تابعة الأمم المتحدة تنقل مرضى لتلقى العلاج.
وقالت الخارجية في بيان صحفي اصدرته اليوم الاثنين، إنه وفي إطار دعم مصر المتواصل للشعب اليمني الشقيق، وحرصها على تخفيف الأوضاع الصعبة التي يُعاني منها، والمساهمة في تحسين الظروف الإنسانية في اليمن الشقيق، تستقبل مصر خلال المرحلة القادمة طائرات الرحمة التابعة للأمم المتحدة والقادمة من اليمن، وذلك لعلاج المرضى اليمنيين في المراكز الطبية والمستشفيات المصرية.

إرسال تعليق

 
Top