0

علي البخيتي، أوضح أن سبب وفاة والده إثر نوبة قلبية مفاجئة، بعد إحالة ابنته "توجان" إلى ٱحدى المحاكم الأردنية لهذه الأسباب المعادية للإسلام !! ………

شبكة المدى/ منوعات أخبارية:
توفي اليوم الجمعة ناصر قائد البخيتي والد الناشطان اليمنيان علي ومحمد البخيتي بشكل مفاجئ في العاصمة صنعاء.
وأوضح نجله على البخيتي في تغريدة على حسابه في تويتر أن سبب وفاة والده إثر نوبة قلبية مفاجئة عن عمر يناهز الـ 69 عاماً.
وتوفي بعد إحالة ابنة ابنه علي البخيتي "توجان" امس الخميس إلى ٱحدى المحاكم الأردنية على خلفية منشورات خارجة عن قيم وتعاليم الدين الإسلامي الحنيف آخرها نشر اللحد.
وأشارت توجان في بيان مرئي لها نشرته على حسابها بموقع فيسبوك أنها حضرت صباح الخميس الجلسة التي دعيت لها حيث تم سؤالها سؤالا عن ما إذا كانت معترفة بذنبها مشيرة إلى أنها أبلغت المدعية العامة أنها غير مذنبة ليتم إبلاغها بأن ملفها سيحال للمحاكمة وأن جلسات الدفاع عن النفس ستبدأ الخميس القادم وقالت إن نيابة الأحداث استجابت لمطالباتها السابقة بتغيير المدعية العامة رنا الذنيبات حيث تم تعيين مدعية عامة جديدة لتتولى قضيتها إلا أنها صدمت بإحالتها للمحاكمة ابتداء من الخميس القادم.
وقالت توجان البخيتي: أن الجلسة التي عقدت صباح الخميس في شرطة الأحداث والتي تقع في نفس مبنى محكمة الأحداث كانت مختلفة عن الجلسات السابقة حيث اكتفت المدعية العامة الجديدة بأخذ اسمها ورقم هاتفها ورقم الجواز وسألتها كلمتين فقط، هما: هل ترين نفسك مذنبة أو غير مذنبة?
مبينة أنها أبلغتها بأنها غير مذنبة وأعربت توجان عن أسفها من الظلم الذي وقع عليها متسائلة لماذا يتم محاسبتها على ما نشرته في صفحتها بالرغم من أن هناك آلاف الناس ينشرون في صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي مثل هذه المواضيع نافية أن تكون ملحدة وأن الغرض مما تشاركه هو إثارة النقاش ليس إلا
وقالت توجان أنها رفعت شكوى على المدرسة قبل ثلاثة أسابيع في مكتب التعليم الخاص ولكن لم يتم مطالبة المدرسة بالتراجع أو حذف البيان الذي نشرته رغم أن المدرسة وثقت صفحتها الرسمية ولم تتراجع ومع هذا وحدة الجرائم الالكترونية لم تحاسبهم على بيانهم التحريضي.

لهذا السبب توفي اليوم جدها ناصر البخيتي والد الناشطان علي ومحمد اللذان أثاران جدلاً بانتماءاتهما وتوجهاتهما السياسية والدينية، ومواقفهما تجاه جماعة الحوثي أنصار الله.

إرسال تعليق

 
Top