0

وتأتي هذه المبادرة التي اطلقها الحوثيون اليوم في صنعاء بعد زيارة وزيرة الخارجية السويدية اليوم الخميس الى صنعاء بإتفاق على تنفيذها مع الجانب السعودي.. وكلا الجانبان محتاجان لهذه المبادرة للأسباب التالية!! ……


شبكة المدى/ اليمن.. صراع على السلطة والثروة:
أطلقت سلطة صنعاء ممثلة بجماعة أنصار الله الحوثيين اليوم الخميس، مبادرة جديدة بشأن المصالحة الوطنية، مع الأطراف اليمنية الواقفة في صف التحالف، وكذا الأوضاع في مأرب والثروات النفطية والكهرباء، عبر فريق المصالحة الوطنية الذي دشن أولى مهامه في مؤتمر صحفي بصنعاء.
وخلال المؤتمر، نصح فريق المصالحة الوطنية والحل السياسي “دول التحالف بالاستجابة لمبادرة السلام التي تقدم بها الحوثيون وأعلنها رئيس المجلس السياسي الأعلى مهدي المشاط”.

وأكد القيادي الحوثي محمد البخيتي أن جماعته جمدت عملياتها العسكرية لاقتحام مأرب وذلك بعد ما وصفه أنها حققت تقدم على تخوم المدينة.
وجدد بيان ناطق المصالحة الوطنية محمد البخيتي “دعوة جماعته للأطراف المرتمية في حضن التحالف بمراجعة حساباتهم والعودة إلى صف الوطن” في حد تعبيره.
كما دعا البيان من سماهم بمرتزقة التحالف في مأرب للاستجابة للمطالب الشعبية بفتح طريق مأرب صنعاء وتشغيل محطة مأرب للكهرباء وإمداد المناطق المتضررة وعلى رأسها صنعاء بالإضافة إلى التعامل مع ثروات النفط والغاز كحق للشعب اليمني دون تمييز حسب قوله.

وتأتي هذه المبادرة التي اطلقها الحوثيون اليوم في صنعاء بعد زيارة وزيرة الخارجية السويدية اليوم الخميس الى صنعاء بإتفاق على تنفيذها مع الجانب السعودي.
وجاءت زيارة ليندي وزيرة الخارجية السويدية بعد مشاوراتها مع نظيرها وزير الخارجية السعودي لقيامها بهذه الزيارة للتفاوض مع سلطة صنعاء ممثلة بأنصار الله الحوثيين. 

تصفح خبر أمس:
حكومة السويد تزور اليمن غداً لانقاذ "اتفاق استوكهولم" قبل دفنه في صنعاء!
https://www.sh-almda.net/2020/02/1_41.html

إرسال تعليق

 
Top