0


وقال نائب وزير الصناعة الإيراني إن إنتاج الكحول بات مشروعاً ولا يحتاج لتراخيص، مبرراً: ''نواجه مشكلات في مصانعنا التالية"!!..
وجاء هذا القرار بعد أن أعلنت إيران في وقت سابق عن وفيات المشروبات الكحولية!!   ….…

شبكة المدى/ كورونا إيران.. وإحلال المحرّم:
أعلن مسؤول إيراني أن بلاده أقرت السماح بإنتاج الكحوليات في البلاد، بشكل مؤقت، وذلك للقطاعات العاملة في تصنيع المواد الطبية والتعقيم، لمواجهة فيروس كورونا الذي يشهد انتشارا في جميع المدن الإيرانية.

وقال نائب وزير الصناعة، حسين مدرس خياباني، ''أن إنتاج الكحول لن يكون بحاجة لترخيص من هيئات وزارة الصناعة حتى إشعار مؤقت، وذلك طبقا لقرار المجلس الأعلى لمواجهة فيروس ''كورونا''، وذلك نقلا عن وكالة العمال الإيرانية.

كما أوضح خياباني، أن ''المجلس الأعلى لمواجهة فيروس ''كورونا'' سمح بإنتاج الكحول بشكل مؤقت، نظرا لإعلان الوحدات المنتجة للكحوليات حاجتها لتصنيع وإنتاج المواد الطبية، كالغسول وجل التعقيم وطرحها للأسواق''.

وكشف نائب وزير الصناعة الإيراني من جانبه عن ''مشكلات تواجهها مصانع جيل التعقيم في بعض المحافظات، وتتمثل في نقص المواد الكحولية التي تحتاجها لإنتاج هذه المواد'' وفق ما نقلت ''وكالة نادي الصحفيين الشبان'' الحكومية.

كما ذكرت تقارير محلية، أن الأزمة التي يعانيها الإيرانيون في مواجهة فيروس كورونا، هي توفير الكمامات ومواد التعقيم، حيث يجد الإيرانيون إما استغلال بعض التجار لظاهرة انتشار فيروس ''كورونا'' عبر تخزينهم واحتكارهم هذه المواد لبيعها بأسعار مضاعفة، أو نقصا حادا لهذه المواد في الأسواق.

وتعاني إيران انتشارا واسعا لفيروس كورونا، والمعروف طبيا بـ ''كوفيد-19''، في جميع المدن والمحافظات، حيث سجلت إيران أعدادا كبيرة من الإصابات والوفيات بالفيروس، وصلت حتى اليوم الخميس 12 مارس 2020، إلى أكثر من 10 آلاف إصابة و429 وفاة، وفق بيانات وزارة الصحة الإيرانية.

إرسال تعليق

 
Top