0


وأكدت رئيسة منظمة مبادرة "مسار السلام" "رشا جرهوم" الحائزة مؤخراً على جائزة "أنیتا أوجسبرج" أن ميزانية بعثة الأمم المتحدة في الحديدة لعام 2019 فقط بلغت 56 مليون دولار، وفصلتها كالتالي، في الوقت الذي يعيش 26 مليون يمني مجاعة وفقر وكوارث صحية واقتصادية و ……

شبكة المدى/ اليمن.. واستثمار حربها: 
كشفت معلومات وبيانات رسمية عن ميزانية مكتب مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن مارتن غريفيث ومكتبة والبعثة الأممية في الحديدة.
وآظهرت هذه البيانات حجم الأموال المرصودة والصرفيات الباذخة للموظفين الأمميين في الوقت الذي يتضور 20 مليون يمني جوعاً بحسب تقارير الأمم المتحدة..

وقالت رئيسة منظمة مبادرة "مسار السلام" رشا جرهوم أن ميزانية المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث لعام ٢٠١٩ بلغت حوالي ١٧ مليون دولار، وستصل هذا العام الموازنة الى ١٨ مليون. موضحة أن ميزانية مكتب غريفيث  تخطت ميزانية البعثة الأممية في سوريا والتي تبلغ ميزانيتها ١٦ مليون دولار..

وأضافت رشا جرهوم في سلسلة تغريدات على حسابها في تويتر أن صرفيات مكتب غريفيث المتعلقة بالطيران هي بمعدل ١.٣ مليون دولار سنويا، مشيرة إلى أن عدد موظفي مكتب المبعوث الأممي إلى اليمن بلغ 95 موظف العام الماضي وسيرتفع الى 101 خلال هذا العام، أغلبهم موظفين دوليين، وبالمقارنة في سوريا فهناك ٩١ موظف..

وأكدت رئيسة منظمة مبادرة "مسار السلام" في تغريداتها أن ميزانية بعثة الأمم المتحدة في الحديدة لعام 2019، حيث أوردت البيانات أنها بلغت 56 مليون دولار، بمعدل صرفيات شهرية تتراوح بين 2.4 - 4.6 مليون دولار..

وقالت جرهوم الحائزة مؤخراً على جائزة (أنیتا أوجسبرج للمتمردات ضد الحرب) أن عدد موظفي بعثة الحديدة بلغ 183 موظفاً في 2019، وسيرتفع إلى 159 في 2020 بواقع 21 وظيفة 15 منها لموظفين محليين..

وأضافت أن إيجار السفينة مقر بعثة الحديدة بلغ 810,000 دولار بالشهر، وهناك توصية بوقف الاستئجار للسفينة من مارس ٢٠٢٠ وترميم واستئجار فلل داخل الحديدة.

إرسال تعليق

 
Top