0


وكشفت النقابة عن أستمرار انتهاكات هذا التمرد للحقوق العامة وللأعراض وابتزازات ومضايقات في أنحاء منافذ العاصمة صنعاء.. مطالبة الجهات المعنية تحمل عواقب دورها الشرعي التالية للتصدي لها  ……

شبكة المدى/ محمد عبد الله الهاملي:
عبرت النقابة العامة لبائعي اللحوم والمواشي في العاصمة صنعاء عن إدانتها واستنكارها الشديدان من الممارسات التعصبية التي تحدث باستمرار من قبل النقاط الأمنية بالتنسيق مع موظفي المسالخ في جميع الخطوط والمنافذ المؤدية إلى أمانة العاصمة صنعاء.

وأكدت النقابة في بيانها الصادر برقم "5" الذي تلقت شبكة المدى نسخة منه اليوم الأثنين أن هذه النقاط ومسلحين ونافذين في المسالخ يمارسون ما يصنفه القانون بجرائم عديدة في جميع هذه الخطوط وهي مضايقات وتعسفات واستفزازات وهتك للأعراض والإبتزاز والإعتداء على معظم المسافرين.
وأضاف البيان المصور أن ممارسات هؤلاء المذكورين توسعت إلى قيامهم بحجز سيارات بائعي اللحوم وتجار المواشي لديهم لساعات طويلة بهدف موت المواشي واتلافها والحاق التجار أضراراً فادحة تحول دون تداركها.

وأشارت النقابة العامة للحوم والمواشي إلى أن المنفذين لهذه الممارسات ومن يدفعهم أكدوا تمردهم على النظام والقانون وعدم التفاهم السلمي والمسؤل بما يخدم الوطن والمواطن وكذلك خرقهم للاتفاقات القانونية.. مؤكدة من خلال رفضهم لتواجد مندوبي النقابة في منافذ العاصمة صنعاء بحجة أنها بتوجيهات من أمين العاصمة.
ولفتت إلى أن مؤسسة المسالخ تتعمد التهرب من وضح حلولاً جذرية لما يخدم المصلحة العامة وايجاد البديل لإنهاء الإشكالية.
وأكدت أن المؤسسة ترمي فشلها وبالمقابل تتعمد الأخطاء التي ينتجها فشلها بعيداً عن تحقيق المصلحة العامة وفقاً لبيان النقابة.

وطالبت النقابة في بيانها أمانة العاصمة ووزارة الداخلية والجهات المعنية تحمل المسؤلية الكاملة، وسرعة إيقاف هذه الممارسات الإنتهاكية التي تمثل وبكل وضوح تمرداً صارخاً على التوجيهات الرسمية، والقبض على الجناة.
وتوعدت النقابة بالقيام بما وصفته بدورها الشرعي بما من شأنه الدفاع عن النظام والقانون وحماية حقوق المصلحة العامة، وحفاظاً على حقوق وكرامة أعضائها، حال استمرار هذه الممارسات، وعلى أن تتحمل الجهات المعنية المذكورة مسؤلية ذلك وفقاً للنقابة. 

إرسال تعليق

 
Top