0



مقتطف:
الأول وهو "علي" عمل في مجال استيراد الحبوب والمواد الغذائية، والآخر "خالد" عمل مديراً لمحطة الأمن القومي في مطار صنعاء، و، الخبر التالي تفاصيل كاملة! …...

شبكة المدى/ اخبار سياسية:
كشف الصحفي نبيل الأسيدي عن علاقة شراكة تجارية سرية بين قيادي بارز في جماعة أنصار الله الحوثيين ونجلي مدير مكتب القائد الأعلى للقوات المسلحة، اللواء الركن أحمد حسين العقيلي.

ونقل الأسيدي عن مصادر تجارية أكدت أن العميد خالد أحمد العقيلي وهو ضابط ارتباط جهاز الأمن القومي في السفارة اليمن بالقاهرة وشقيقه عمار عقدا شراكة تجارية مع رجل أعمال يقيم في القاهرة وهو علي الهادي، وقاما بتغطية أعماله التجارية في مصر ودول أخرى، من بينها منحه لوحة دبلوماسية مصرية برقم 311/ 148.

وقال أن الهادي، هو أحد رجال الأعمال الذين يديرون أموال الجماعة في الخارج، وأحد المقربين من رئيس المجلس السياسي مهدي المشاط، وعمل في السنوات الثلاث الماضية في مجال استيراد الحبوب والمواد الغذائية.

وتابع الأسيدي "إن الهادي تنقل بين اليمن والقاهرة -التي يقيم فيها- بجوازه العادي، ومنها يتحرك إلى عدد من الدول بجواز دبلوماسي صادر عن سلطة مليشيا الحوثي بصنعاء، ويستقل سيارة من نوع ماتسوبيشو باجيرو موديل العام 2018م، مسجلة في الجهات الرسمية المصرية باسم المستشار "خالد أحمد حسين العقيلي".

ولفت إلى أن خالد العقيلي سبق وأن عمل مديراً لمحطة الأمن القومي في مطار صنعاء قبل العام 2014م، فيما عمل شقيقه عمار نائباً للملحق الطبي العسكري في اليمن بالأردن، وقد تورط الشقيقان في استغلال وظيفتيهما في تهريب القات إلى الأردن، واكتشفت السلطات حينها أن خالد كان يستغل اسم الدكتور علي حسن الأحمدي رئيس جهاز الأمن القومي لتمرير شحنات القات من مطار صنعاء، وتم إبعاده من منصبه.

  

إرسال تعليق

 
Top