0

وكان الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، أفاد خلال مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس حكومة الوفاق الوطني الليبي فايز سراج، في أنقرة، أن أنقرة وطرابلس تنويان في المتوسط استكشاف وتطوير التالي كما في الخبر …...



شبكة المدى/ متابعات دولية:
لوحت دولة أوروبية، بخوض حرب عسكرية ضد تركيا، وذلك بعد التطورات العسكرية الأخيرة في ليبيا التي بموجبها قررت أنقرة البدء في التنقيف عن الغاز بالمتوسط.

وأكد وزير الدفاع اليوناني، نيكوس باناغيوتوبولوس، خلال مقابلة مع تلفزيون “ستار”، أن أثينا مستعدة لفعل أي شيء لحماية حقوقها السيادية، بما في ذلك العمل العسكري ضد أنقرة.
وقال “باناغيوتوبولوس”: “كان سلوك تركيا عدوانيًا جدًا مؤخرًا، وأعتقد أن الطريقة الوحيدة لليونان للتعامل مع مثل هذا السلوك، استخدام الأسـ.ـلحة الدبلوماسية، وتوفير زيادة في القـ.ـوة الرادعـ.ـة للقـ.ـوات المـ.ـسلحة”.

وردًا على سؤال حول ما إذا كانت اليونان مستعدة لعمل عسكري ضـ.ـد تركيا لحل الصـ.ـراع، أجاب وزير الدفاع اليوناني، بقوله: “نعم، هذا صحيح”، في إشارة إلى أن خيار الحـ.ـرب مطـ.ـروح.

وختم الوزير بأن اليونان “تستعد لأي وضـع وأن كل شيء وارد بما في ذلك العمل العسكري”، مؤكدًا أن بلاده لا تريد ذلك، ولكن تريد أن تعمل كل ما بوسعها من أجل حماية حقوقها السيادية قدر الإمكان.

وكانت وسائل إعلام تركية، نشرت في وقت سابق، نص طلب للحصول على ترخيص للتنقيب وإنتاج الهيدروكربونات من شركة نفط تركية حكومية في منطقة بالقرب من الجزر اليونانية.

وكان الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، أفاد خلال مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس حكومة الوفاق الوطني الليبي فايز سراج، في أنقرة، أن أنقرة وطرابلس تنويان استكشاف وتطوير حقول النفط والغاز في المتوسط.

إرسال تعليق

 
Top