0


ونوها الوزيران في الإجتماع الذي ترأسانه اليوم الأحد بحضور عدد من المسولين، نوهان بمبادرة مركز الرصد والتثقيف البيئي في تدشين حملة "إماطة الأذى عن الطريق صدقة" التوعوية، وإعداد رؤية لتدشين حملة " عيدنا بيئة نظيفة"، خاصة خلال.. في التفاصيل التابية ...…


شبكة المدى/ الصحة والبيئة/ سبأ.. صنعاء: 
عٌقد اليوم الأحد اجتماع بصنعاء ضم وزيري الدولة الدكتور حميد المزجاجي والثروة السمكية محمد الزبيري ورئيس الهيئة العامة لحماية البيئة عبدالملك الغزالي ورئيس مركز الرصد والتثقيف البيئي علي الأسدي.

وناقش الاجتماع ترتيبات تنفيذ حملة توعية واسعة بأمانة العاصمة صنعاء والمحافظات والتي ينظمها مركز الرصد والتثقيف البيئي بالتعاون مع امانة العاصمة والهيئة العامة لحماية البيئة وعدد من الجهات ذات العلاقة تحت شعار "عيدنا بيئة نظيفة"، تزامناً مع حلول عيد الأضحى المبارك.

واستعرض الاجتماع، أهداف وبرنامج حملة التوعية والخطة التنفيذية والزمنية لها، ومساهمة الجهات ذات العلاقة في تدشينها والتأكيد على ضرورة المشاركة الفاعلة في إنجاحها.

وأكد الوزيران المزجاجي والزبيري في الاجتماع على الحرص على تنفيذ حملة توعية واسعة بالتزامن مع حلول عيد الأضحى، بامانة العاصمة والمحافظات، بما يحد من الأمراض والأوبئة ويسهم في الحفاظ على النظافة والبيئة.

ونوها بمبادرة مركز الرصد والتثقيف البيئي في تدشين حملة إماطة الأذى عن الطريق التوعوية وإعداد رؤية لتدشين حملة " عيدنا بيئة نظيفة"، خاصة خلال أيام عيد الأضحى التي تشهد ارتفاع في كمية النفايات والمخلفات، ما يتطلب تضافر الجهود لتعزيز جهود النظافة والحفاظ على البيئة بأمانة العاصمة والمحافظات.

وشدد وزيرا الدولة المزجاجي والثروة السمكية الزبيري على ضرورة اضطلاع الجهات ذات العلاقة بدورها في رفع الوعي المجتمعي بأهمية النظافة والحفاظ على البيئة والتفاعل مع حملات النظافة ، بما يجعل من العاصمة صنعاء ومراكز المحافظات أنموذجاً في النظافة والبيئة.

فيما أشار رئيس الهيئة العامة لحماية البيئة إلى أهمية حملة التوعية " عيدنا بيئة نظيفة" لتعزيز ورفع مستوى النظافة وجعل شوارع وأحياء وحارات العاصمة صنعاء والمدن الرئيسة نظيفة وخالية من الأمراض والأوبئة، خاصة خلال أيام عيد الأضحى التي ترتفع فيها كمية المخلفات.

بدوره استعرض رئيس مركز الرصد والتثقيف البيئي أهداف الحملة في تعزيز مستوى الوعي البيئي والصحي في أوساط المجتمع بأهمية النظافة الشخصية والعامة كواجب وهوية ايمانية والحفاظ على البيئة ورفع مستوى النظافة خلال أيام العيد والاهتمام بنظافة أماكن ذبح الأضاحي وبيع اللحوم والمواشي وحث المواطنين على اهمية تجويد جلود الاضاحي وعدم رمي المخلفات في الشوارع وقنوات الصرف الصحي.

وتطرق الأسدي إلى أن الحملة تأتي في إطار برنامج مركز الرصد والتثقيف البيئي وخطته للعام الجاري بالشراكة مع الهيئة العامة لحماية البيئة والجهات والمؤسسات ذات العلاقة، بما يعزز من جهود الحفاظ على النظافة والبيئة بأمانة العاصمة والمحافظات .. حاثا على المشاركة الفاعلة في الحملة التوعوية والمساهمة في إنجاحها.
وحمل الاجتماع الذي حضره الوكلاء المعنيين ومديرعام البيئة البحرية بوزارة الثروة والسمكية ووكيل هيئة حماية البيئة ياسر الغبير الأمم المتحدة ودول تحالف العدوان المسؤولية الكاملة عن حدوت كارثة بيئية وشيكة في البحر الأحمر تصل إلى قناة السويس والبحر المتوسط وتمتد الى البحر العربي ، وما تسببه من اتلاف للحياة البحرية برمتها جراء التسرب النفطي من خزان ناقلة صافر العائمة المتهالكة وتوقف اعمال الصيانة فيها بسبب العدوان الذي يمنع وصول الفريق الفني الدولي لاجراء الصيانة وتفريغ الكمية التي تصل الى مليون برميل نفط .
حضر الاجتماع عدد من المسئولين والمعنيين في الجهات ذات العلاقة وممثلين للنقابات ذات الصلة.

نقلاً بتصرف عن وكالة الأنباء اليمنية سبأ

إرسال تعليق

 
Top