0



وقال رئيس الهيئة العامة لحماية البيئة في الوقفة أن استهداف آليات مشروع النظافة هو استهداف للبيئة والإنسان اليمني، ولجوء  ..…


شبكة المدى نقلاً عن الصحة والبيئة/ صنعاء: 

نظمت الهيئة العامة لحماية البيئة وفريق الرصد والتثقيف البيئي "أنصار الصحة والبيئة" اليوم الأربعاء بصنعاء وقفة احتجاجية للتنديد باستهداف طيران التحالف معدات وآليات مشروع النظافة بأمانة العاصمة واستمرار احتجاز سفن المشتقات النفطية.

وقال رئيس الهيئة العامة لحماية البيئة عبدالملك الغزالي في الوقفة أن استهداف آليات مشروع النظافة هو استهداف للبيئة والإنسان اليمني، ولجوء فشل لتحقيق الاهداف.
وأكد في تصريحه للصحة والبيئة أن الهدف من هذا الإستهداف المتعمد هو تفشي الأمراض والأوبئة.. داعياً الأمم المتحدة إلى الاضطلاع بدورها في إيقاف الاستهداف للمنشئات الحيوية والخدمية ولرفع الحصار.

وأدان بيان صادر عن الوقفة استهداف الطائرات لمشروع النظافة بأمانة العاصمة والورشة المركزية وتدمير عدد من المعدات والآليات.

وطالب البيان الأمم المتحدة والمجتمع الدولي إلى الضغط لإيقاف الحرب ورفع الحصار واطلاق سفن المشتقات النفطية المحتجزة.

ولفت إلى أن استهداف معدات وآليات النظافة جريمة ممنهجة تهدف إلى تكدس المخلفات والنفايات بشوارع العاصمة وتفشي الأمراض والأوبئة خاصة في ظل استمرار تحالف العدوان في احتجاز سفن المشتقات النفطية.
شارك في الوقفة نائب رئيس الهيئة العامة لحماية البيئة عابد الطاووس ووكيل الهيئة ياسر الغبير وعدد من مدراء العموم والفروع، وعدداً من المواطنين الذين كان لمشاركتهم حشور لافت. 

إرسال تعليق

 
Top