0


وأيد "بايدن" انتقادات المنظمات الحقوقية الدولية لدور واشنطن في اليمن "الظاهر والخفي"… إلخ.. 
واكد أن "ترامب" أول رئيس أمريكي يخسر ولاية ثانية، لاجئاً للقضاء ضد الشعب وحريته بعد أن ظل يتجاوز الدعاوى القضائية ضده خلال ولايته الأولى، وفيما يلي العهد الذي قطعه "بايدن" بشأن اليمن والإسلام والمسلمين …… 


شبكة المدى/ متابعات أمريكية: 
أعلنت ولاية ميشيغان في نتائج أولية، عن فوز جو بايدن بنسبة 50.60% مقابل حصول دونالد ترامب على 47.87% بعد فرز 99% من الأصوات.
وأشارت المراكز الرسمية إلى أن المرشح الديمقراطي جو بايدن جمع تقريبا 2 788 425 صوتا، فيما حصل الرئيس الجمهوري على 2 639 037 صوتا.

وأعلن مركز “أديسون” للأبحاث في وقت سابق، تقدم ترامب على بايدن في3 ولايات مهمة هي بنسلفانيا وجورجيا ونورث كارولاينا، بعد فرز أكثر من 92% من الأصوات.

وأفادت وسائل إعلامية أمريكية أمس الخميس، إن حملة ترامب خسرت دعوى قضائية، للمطالبة بوقف إحصاء الأصوات في ولاية ميشيغان الأمريكية.

ورفضت قاضية محكمة الاستئناف الجزئية الأولى في ميشيغان، سينثيا ستيفنز ، يوم الخميس، الدعوى القضائية التي رفعتها حملة ترامب لوقف فرز الأصوات في الولاية.

وقالت ستيفنس: “سيتم رفض طلب الإيقاف”.

ورفض، في وقت سابق، قاض آخر دعوى قضائية من حملة ترامب لوقف فرز الأصوات.

وكانت وزيرة الخارجية في ولاية ميشيغان الأمريكية، جوسلين بنسون، قد وصفت الدعوى القضائية التي أقامتها حملة ترامب ضد الولاية سعيا لوقف عملية فرز الأصوات بالـ”تافهة”.

ونقلت وكالة “رويترز” عن الوزيرة قولها إن كل الأصوات الصحيحة التي أُدلى بها في الولاية تم فرزها بشكل آمن ودقيق.

وكانت الحملة الانتخابية للرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد حركت دعوى قضائية لوقف فرز الأصوات في ولاية جورجيا.

وقالت وكالة “أسوشيتد برس”، الخميس، إن حملة ترامب تشن هجوما قانونيا متعدد الجوانب في عدة ولايات حاسمة في أعقاب السباق المتقارب في انتخابات الثالث من نوفمبر/ تشرين الثاني.

ورفعت الحملة كذلك دعوى قضائية لوقف فرز الأصوات في ولاياتي ميشيغان وبنسلفانيا، لعدم منحها إمكانية للوصول بشكل مناسب إلى العديد من مراكز إحصاء الأصوات لمراقبة سير عملية الفرز.

من جانبه، أعلن ترامب، في معرض تعليقه على نتائج الانتخابات الرئاسية، إن النظام الانتخابي والانتخابات الرئاسية في البلاد قد تعرضا لضرر .

وكتب ترامب على تويتر: “لقد تم إلحاق الضرر بنزاهة نظامنا وبالانتخابات الرئاسية وهذا ما يجب مناقشته!، محامونا طلبوا السماح لهم بالدخول إلى مراكز الفرز لأسباب هادفة لكن ما الفائدة من ذلك الآن؟”.

وتشن حملة ترامب هجوما قانونيا متعدد الجوانب في عدة ولايات حاسمة في أعقاب السباق المتقارب في انتخابات الثالث من نوفمبر.

"بايدن" يفوز على "ترامب" بالعهد الذي قطعه بشأن اليمن والإسلام والثاني يلجأ للقضاء! 

تعهد المرشح الديمقراطي لمنصب رئيس الجمهورية في الولايات المتحدة الاميركية، جو بايدن، بإنهاء دعم بلاده للحرب في اليمن في حال أصبح رئيسًا.

وقال بايدن في بيان على موقع حملته على شبكة الإنترنت: "في ظل إدارة بايدن، سنعيد تقييم علاقتنا بالمملكة السعودية، وننهي الدعم الأميركي لحرب المملكة في اليمن، ونتأكد من أن أميركا تتحقق من قيمها عند بيع الأسلحة أو شراء النفط".

وقال بايدن في يوليو الماضي: "سأدرج الأصوات الأميركية المسلمة كجزء من إدارتي، إذا كان لي الشرف بأن أكون رئيسا فسوف أنهي الحظر المفروض على المسلمين من اليوم الأول..".

بايدن الرئيس القادم لامريكا في اول يوم سارفع العقوبات على كل المسلمين الذين منعهم ترامب من دخول امريكا

وأضاف بايدن: "الجاليات المسلمة هي أول من شعر بهجوم دونالد ترامب على جاليات السود والسمر في هذه الدولة من خلال حظره السيء للمسلمين.. تلك المعركة هي افتتاحية لأربع سنوات من الضغوطات والإهانات المستمرة والهجمات ضد الجاليات الأميركية المسلمة".

وتابع بايدن: "من الأشياء التي أعتقد أنها مهمة هي أنني أتمنى أن نعلم المزيد في مدارسنا حول العقيدة الإسلامية، وبحسب حديث عن النبي محمد من رأى منكم منكرا فليغيره بيده فإن لم يستطع فبلسانه فإن لم يستطع فبقلبه".

وأيد "بايدن" انتقادات المنظمات الحقوقية الدولية لدور واشنطن في حرب اليمن الأمر الذي أدى إلى انتهاكات جسيمة لحقوق الإنسان.

إرسال تعليق

 
Top