0



وأعلنت المنظمات الدولية وفي مقدمتها الامم المتحدة وهيئاتها ومنظمات عدم الإنحياز والتعاون الاسلامي وجامعة الدول العربية الإستجابة للقرار الدولي عن قطعها الإتصال والتواصل مع هادي ونائبه تنفيذاً لتوافق المجتمع الدولي والإقليمي على القرار المجمع والمتفق عليه وهو كالتالي ……… 




شبكة المدى/ عربي ودولي: 
نقلت عدداً من الوكالات والصحف والمواقع الاخبارية العالمية والعربية والمحلية عن قرار المجتمع الدولي بعزل الرئيس عبدربه منصور هادي ونائبه الفريق علي محسن الاحمر عن السلطة التي يتولاها الاثنان، إلى جانب قيام الدول الغربية والكبرى بقطع اتصالاتها بالرئيس هادي ونائبه الأحمر بتوافق أمريكي أوروبي مع السعودية والدول العربية وفقاً لوسائل الإعلام.

وأكدت عن دبلوماسيين غربيين كشفوا في لقاء بمعهد العالم العربي في باريس قبل أيام عن توافق أوروبي اميركي بالإتفاق مع القيادة السعودية على عزل هادي ونائبه وطي صفحتهما واعتبارهما من الماضي وأن المجتمع الدولي توافق على التعامل مع قيادة يمنية جديدة.

وأعلنت المنظمات الدولية وفي مقدمتها الامم المتحدة وهيئاتها ومنظمات عدم الإنحياز والتعاون الاسلامي وجامعة الدول العربية الإستجابة للقرار الدولي عن قطعها الإتصال والتواصل مع هادي ونائبه تنفيذاً لتوافق المجتمع الدولي والإقليمي على طي صفحة هادي ونائبه.

وقال دبلوماسيين أن المبعوث الاممي السيد غريفثس يصل الى عدن للقاء برئيس مجلس الوزراء في حكومة هادي معين عبدالملك سعيد في إطار تنفيذ التوافق الاقليمي والدولي لعزل هادي ونائبه وتعبيرا عن التزام منظمة الامم المتحدة.
وأشاروا إلى أن وصول غريفيتس إلى عدن بدلاً من أن يتوجه إلى الرياض كما جرت العادة للقاء الرئيس هادي او نائبه الفريق علي محسن الاحمر يؤكد ذلك مضي المجتمع الدولي والاقليمي في عزل هادي ونائبه الاحمر بمقر اقامتهما وطي صفحتهما واعتبارهما من الماضي وفق ما اكده الدبلوماسيون الغربيون بهذا الصدد.

يشار الى القيادة السعودية قطعت الاتصال والتواصل مع الرئيس هادي ونائبه الفريق الاحمر المتواجدان في العاصمة السعودية الرياض منذ نحو ست سنوات وان اتصالهما محصور بسكرتير لدى السفير السعودي محمد ال جابر وان زيارات السفراء والدبلوماسيون الغربيون والعرب انقطعت منذ اسبوعين في اطار قطع الاتصال والتواصل عن هادي ونائبه الفريق الاحمر.
منقول

إرسال تعليق

 
Top