0


 وفي حين عبرت قيادات في حزب الإخوان اليمني "الإصلاح" عن ابتهاجها وتبريكاتها بما حققته "كرمان" من انجازات سابقة لخدمة حزبهم الإخواني، وبالإنجاز الأخير وهو نيلها ثقة الماسونية العالمية لتولي دورها في اليمن ودول الخليج المتمثل في التالي كسبيل لخدمة الحزب في اليمن وجماعة الإخوان المسلمين في الإقليم والعالم حد تبريرهم..

تباينت مواقف وآراء قيادات إخوانية أخرى، وتواصت إلى أحقية إدانة وتكفير كرمان ولدورها الصاعد في المحفل الماسوني العالمي، ولأدوارها السابقة التي أكدوا أنها استغلت الحزب لمصالحها وطموحاتها الخارجة عن ثوابت الحزب وعن سماحة الدين الإسلامي، وغير ذلك كما في التفاصيل التالية ……



شبكة المدى/ العرب.. بين غربنة الثقافات وغربلة الحضارات: 

حصلت القيادية في حزب الإخواني اليمني "الإصلاح" توكل كرمان الحائزة على جائزة نوبل للسلام والمقيمة في تركيا منذ سنوات على ترقية وثقة المحفل الماسوني العالمي وتعيينها رئيسة للمحفل الماسوني في الجزيرة العربية "اليمن ودول التعاون الخليجي الست".
وجاء هذا القرار من إدارة الماسونية العالمية التي منحتها الثقة الماسونية تقديراً وتشريفاً بأدوارها واسهاماتها ونجاحاتها خلال السنوات الماضية في خدمة الماسونية العالمية. 

ولاقت هذه الثقة الماسونية التي حصلت عليها توكل كرمان تبايناً واسعاً داخلياً وخارجياً في وسط حزبها الإخواني باليمن وخارجه في تركيا والدوحة والرياض وعمان في مواقف قيادات إصلاحية من إخوان اليمن بين معارض ورافض. 
وبرزت بعض هذه المواقف في تكفير الناشطة والقيادية توكل كرمان التي وسعت رقعة طموحاتها عن ثوابت حزب التجمع اليمني للاصلاح وعن قيم وتعاليم الدين الإسلامي وفقاً لمواقف وآراء قيادات في حزبها. 
 
وتواصت قيادات إخوانية أخرى إلى أحقية تكفير كرمان ولدورها الصاعد في المحفل الماسوني العالمي.. في حين رحبت قيادات في نفس الحزب والجماعة وبتبريكات المبتهجين بما حققته كرمان وأخيراً بالثقة التي نالتها لتولي دور الماسونية العالمية كسبيل لخدمة الحزب في اليمن وجماعة الإخوان المسلمين في الإقليم والعالم حد تبريرهم وبما يؤهلها لعضوية التنظيم الدولي لجماعة الاخوان المسلمين كصوت ثاني لليمن الى جانب ممثل اليمن القيادي في حزب الاصلاح شيخان الدبعي.

ويرأ المؤيدين من قيادات حزب الاصلاح لما تقوم به كرمان انها ستخدم الحزب والجماعة في اليمن والخليج وانها ستحصل على دعم غربي ودولي كبير في الفترة القادمة وهو ماسيمنح حزب الاصلاح في اليمن قوة ناعمة ونفوذ داخل اليمن وفي الاقليم ولاسيما في دول الجوار الخليجي وبخاصة السعودية. 

وتعول قيادات الاخوان المسلمين في حزب الاصلاح على دور متعاظم ل كرمان للضغط على دول الخليج وترويض مواقف بعضها التي تعتبر الاخوان المسلمين جماعة ارهابية محظورة _ عبر ابتزاز تلك الدول وتحريك ملفات حقوق الاخوان فيها بغطاء حقوق الانسان. 

وبينما يتشبث قلة من قيادات الاخوان المسلمين في اليمن وحزبها الاصلاح برفض ماتقوم به كرمان من أنشطة علنية ومصورة مع اليهود والنصارى لكونها تشوه الحزب والجماعة لدى الرأي العام وليس من منطلق شرعي او ديني او حتى عرفي وبالطبع ليس من منطلق وطني وقومي او اسلامي عروبي لان كل هذا لا يهم الحزب والجماعة عموما ..

ولاذت الناشطة الاخوانية والقيادية بحزب الأصلاح في اليمن المعروفة بالنوبلية /توكل كرمان بالفرار من اليمن بعد عامين فقط من ركوبها لموجة احتجاجات الشباب فيما بات يعرف بالربيع العربي ، وتمكنت جماعة الاخوان المسلمين والاعلام وبتمويل قطري وتركي وبتاييد غربي وخاصة اميركي واسرائيلي من تحويل كرمان لايقونة ثورية رفعت شعار الصدور العارية في بلد عربي مسلم ومحافظ كاليمن ٠٠

ومع اندلاع الحرب في اليمن ودخول الحوثيين صنعاء _ فرت كرمان وقيادات حزبها الذين كانوا يصفون انفسهم بالثوار الى خارج اليمن وتركوا الشعب اليمني لمحرقة الحرب والجوع والحصار والماسي الانسانية ، وحصلت كرمان على جنسيات قطر وتركيا ودول اخرى وايدت تدخل التحالف بقيادة السعودية لقصف اليمن وشعبه ولم تبد اي موقف ازاء جرائم الحرب والحصار على اليمن لسنوات ، حتى حدوث الازمة الخليجية وخروج قطر من التحالف لتغير من موقفها وتتاجر بدماء ومآسي اليمنيين. 
وتتهمها شخصيات وقيادات في حزبها الإخواني "الإصلاح" بالمتاجرة بحقوق وقضايا اليمنيين وبكرامتهم.. مشيرين إلى أنها تجمع مليارات الدولارات وتنفق الملايين على عمليات تجميل وجهها ونحت جسدها وفي اليمن اكبر مأساة انسانية يشهدها العالم _ حيث يموت كل ٧٠ثانية طفل يمني نتيجة افتقاد الرعاية وسوء الغذاء وانعدام الدواء وتفشي الامراض والاوبئة والجوع والفقر الناجم عن الحروب والصراعات التي اشعلتها حمالة الحطب وبسوس العصر توكل كرمان كما بات يطلق عليها السواد الاعظم من اليمنيين وحتى العرب في الخليج والعراق والشام ومصر وشمال افريقيا.. 

إرسال تعليق

 
Top