0


وأكد "أن شركات النفط لا تريد التخلي عن الدولار في التسويات التجارية، وإذا اضطرت فستجد طريقة للاستغناء عن الدولار في حساباتها، لذا روسيا ستضطر لتوجيه ضربة خطيرة للغاية للدولار كعملة احتياطية للعالم " في الحالة التالية... وهي وفقاً له كما في التقرير التالي …….



شبكة المدى/ الدولار.. الحرب الأمريكية العالمية: 

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أن الولايات المتحدة تستخدم عملتها الوطنية في مختلف العقوبات، وفي العديد من المجالات، وفي ظل ذلك تضطر روسيا للانتقال إلى عملات أخرى في التسويات (التجارية) مع دول العالم.

وأكد أن "روسيا لا تسعى للاستغناء عن الدولار، لكنها مضطرة لفعل ذلك في بعض الحالات لأن واشنطن تستخدم عملتها الوطنية في فرض العقوبات، لذا نحن لا نحاول التخلص من الدولار، الأمر ليس كذلك"

جاء ذلك خلال حديث لرؤساء وكالات الأنباء الدولية ضمن أعمال منتدى بطرسبورغ الاقتصادي الدولي.. مشيراً إلى أن شركات النفط لا تريد التخلي عن الدولار في التسويات التجارية، لكن إذا اضطرت فستجد طريقة للاستغناء عن الدولار في حساباتها، وقال: "ستكون هذه ضربة خطيرة للغاية للدولار كعملة احتياطية للعالم".

وأعلنت وزارة المالية الروسية قبل هذا التصريح بأيام، أنها ستغير هيكل صندوق الرفاه الوطني في غضون شهر، حيث ستقوم بالاستغناء عن الدولار واستعاضة العملة الأمريكية بالذهب وعملات آخرى.

إرسال تعليق

 
Top