0

 


ودعت دائرة الصحافة الالكترونية نيابة الصحافة والمطبوعات للنظر أولاً في ممارسات التهديدات والسب والوعيد للاعلامي محمد الرزيقي ومذيعات اذاعة هوا اليمن الذين تعرضوا جميعهم لها من صاحب جبنة ابو ولد واتباعه الذين اتضح تمويله لهم وذلك كجرائم مورست وتمارس وفقاً للقانون..
وتوجه ناشطين وحقوقيين بنصيحة إلى شركة جبنة ابو ولد وصاحبها بنصيحة مفادها: للتفرغ لتصحيح أوضاع منتجات الشركة واحترام آدمية الانسان اليمني بدلاً من قتله بها.. كما في التفاصيل التالية ……



شبكة المدى/ صنعاء/ نوح الخالد:

توواصل الادانات والتنديدات الصحفية والاعلامية والحقوفية والشعبية والسياسية ضد الدعوى التي تقدمت بها شركة جبنة ابو ولد الى نيابة الصحافة والمطبوعات ضد مدير عام اذاعة هوا اليمن الزميل الاعلامي محمد الرزيقي بتهمة قيام ناشط بالفيسبوك بنشر مقطع فيديو كشف فيه بيع جبنة ابو ولد منتهية الصلاحية وتالفة واقام الرزيقي بمشاركة المنشور وليس بالنشر.

ورفعت الشركة دعوتة قضائية ضد الرزيقي في حين عحزت عن رفعها ضد الناشر.

وعبر صحفيون وحقوقيون عن ادانتهم للدعوة التي وجهتها اليه النيابة.. مؤكدين موقف تضامنهم مع الحقيقة والاستعداد لنشر حقائق لا زالت مخفية ضد شركة ابو ولد.
وقال حقوقيين بدلاً ما تواجه شركة جبنة ابو ولد مصدر النشر الحقيقي لمقطع الفيديو توجهت لمقاضة بريئون من تهمتها.
وتوجه ناشطين وحقوقيين بنصيحة إلى شركة جبنة ابو ولد وصاحبها بنصيحة مفادها: للتفرغ لتصحيح أوضاع منتجات الشركة واحترام آدمية الانسان اليمني بدلاً من قتله بها.
من جهتها دعت دائرة الصحافة الالكترونية نيابة الصحافة والمطبوعات لمراجعة مواد ونصوص قانون الصحافة ومنها ان قضايا النشر في التواصل الاجتماعي لم تدخل ضمن منشورات الصحافة إلى جانب وقوفها لمبدأ الانتصار للحقيقة ولصحة وسلامة المواطن اليمني وليس لمنتهكيها.
واتهمتها بمساندتها للعدوان من خلال بيع جبنة ابو ولد تالفة ومنتهية وفقا لمقطع الفيديو وللمنشورات التي اعقبته لتاميد الحقيقة.
ودعت دائرة الصحافة الالكترونية نيابة الصحافة والمطبوعات للنظر أولاً في ممارسات التهديدات والسب والوعيد للاعلامي محمد الرزيقي ومذيعات اذاعة هوا اليمن الذين تعرضوا جميعهم لها من صاحب جبنة ابو ولد واتباعه الذين اتضح تمويله لهم وذلك كجرائم مورست وتمارس وفقاً للقانون.
وأكدت أن تواطئ النيابة مع مثل هكذا انتهاكات لصحة وسلامة الانسان اليمني وكذلك لمثل ك'ذا جرائم تهديد وسب واهانة وغيرها ممارسات هو اعتداء على قانون الصحافة ومشاركة للعدوان على اليمن.

وحملت دائرة الصحافة الالكترونية شركة جبنة أبو ولد مسؤلية ما سيتعرض الاعلامي محمد الرزيقي لقاء تهديد صاحبها له، وغيرها ممارسات تتعرض لها مذيعات الاذاعة من اتباعه الذين اتضح تمويله لهم مقابل ممارساتهم كل ذلك.

وأكدت دائرة الصحافة الالكترونية القيام بواجبها وهو الانتصار للحقيقة ولصحة وسلامة الانسان وحمايتها لقانون الصحافة من اي مناحي استغلالية.. 

إرسال تعليق

 
Top