0

 

وتضمنت الشكاوي والبلاغات والإتهامات والنداءات الإغاثية والمناشدات التي تلقت شبكة المدى نسخ منها من كلٍ من المساجد والمشتفيات والمنازل والمحلات التجارية والنقابات وفروع مؤسسات الدولة بمحافظة عمران وصنعاء وأمانة العاصمة، أبرزها قيادة المحافظات،  في حالة انقطاع للكهرباء.. وأتهمتها ببيع المشتقات النفطية في السوق السوداء، وبإحداث أزمة اقتصادية وإنسانية وكارثة لم يسبق أن أنتهجها العدوان قط، كما في التقرير التالي ……


شبكة المدى/ قضايا ومجتمع.. متابعات/ فهد المرادي:

أتهمت نقابات محطات الكهرباء التجارية في امانه العاصمة ومحافظتي صنعاء وعمران شركة النفط فرع محافظة صنعاء باحتكار كميات عدد من المحافظات من مادة الديزل والتلاعب بها وبيعها بطرق غير قانونية وبمبالغ باهضة يصل سعر اللتر الواحد  من مادة الديزل الى نحو 1100 ريالاً وتوزيعها لجهات وقطاعات خاصة بمبالغ باهضة جداً.
ولفتت إلى أن احتكارها هذا ساهم في إحداث كارثة إنسانية، تمثلت في حرمان أصحاب المحطات التجارية من المخصص لمادة الديزل لتغذية المولدات الكهربائية بالطاقة الكهربائية وتوفير النور لسكان المحافظات.

وأشارت الوثائق التي تلقت شبكة المدى نسخاً منها إلى أن مدير ادارة شركة النفط في محافظة صنعاء أنتهج أسلوب الابتزاز والتعسف وحرمان المواطنين من الكهرباء بحجج واهيه وغير قانونية او رسمية.

ولفتوا إلى أن الحال وصل بهم الى التخاطب مع مجلس تنسيق الكهرباء المنشئ مؤخرا في وزارة الكهرباء  لمخاطبه الشركة باايقاف حصتهم من الديزل واشعارهم بتوريد مبالغ كبيرة وغير قانونية وغير رسمية وانما تمثل ابتزاز وبلطجه. واستغلال لظروف البلاد للبيع في السوق السوداء لجهات غير خدمية ولاتقدم خدمة للمواطن بمبالغ ضخمة جدا حيث وصل سعر البرميل الديزل الى مايزيد عن 220 الف ريال.




وأضافوا: وأدى إلى حرمان المحطات التجارية من مادة الديزل والتي تغطي المحافظات بالكهرباء لكافة السكان وبااسعار رمزيه وبسعر اللتر 570 ريال .

ونوهوا بأن الشركة سيطرت على حصة محافظة عمران من مخصص الديزل بذريعه  واهيه رغم ان المحافظة لديها  فرع رسمي خاص بمحافظة عمران وتبيع شركة النفط محافظة صنعاء  حصه المحافظة في السوق السوداء والتلاعب والتعنت فيما يخص القطاع الخاص والمستشفيات والقطاعات الاخرى.
ووجهوا عديد مطالبات لشركة النفط بسرعة تسليم مايخص محافظة عمران من مادة الديزل لفرع  عمران واعتماد فرع للمحافظة بشكل رسمي وايقاف ممارسات وتعسفات شركة النفط في صنعاء.

وذكوت النقابات بأنها ستستعد لتنفيذ اعتصامات مفتوحة في العاصمة صنعاء في حال رفض الاستجابة لمطالبهم وتوفير مادة الديزل وانهاء احتكار شركة النفط بمحافظة صنعاء لحصص المحافظات وايقاف التلاعب بها وبيعها في السوق السوداء.

………………………………………………………………………

للمشاركات والنشر والمقترحات والمبادرات والتواصل على:
777098281
………………………………………………………………………

إرسال تعليق

 
Top