0

 

ولكن عندما قام المدعو المسمري بحملة جمع تبرعات باسم المحتاجين من أهل اليمن والنازحين، واتجه جميع أهل الخير والمتبرعين مسرعين  مهطعين نحو هذه الحملة منفقين عليها أموالهم، غير آبهين بأكذوبتها التي وقعوا في فخها، وبدأت تتكشف، وعي كما في نص المقال كاملاً للكاتب  …..



شبكة المدى/ كتابات/ معتز الجعمي:

رمضان شهر الخير والبركة شهر الصدقات والانفاق والتراحم والتوبة والغفران ..
شهر رمضان يأتي محمل بالخير والأجر .. ويتاسبق فيه المنفقين وأهل الخير من التجار وغيرهم ، يبذلون ويتصدقون بأيدي سخية جدا ولكن هذا الشهر وهذه السنة اختلفت عن بقية السنين والاشهر ، لم يكن رمضان هذا  كما عهدناه من قبل وكما عهدنا أهل الخير فيه ، ولو تسألنا وتذكرنا ورجعنا للعام الماضي والعام الذي قبله والذي قبل والماضي كله ، لوجدنا أن كل حاره وكل قرية ومنطقة كان ينزل فيها من السلال الغذائية والمبالغ المالية الكثير ، الذي يعود على أهل المناطق بالخير ويسد بعض من حاجتهم ..
ولكن عندما قام المدعو المسمري بحمله جمع تبرعات لصالح المحتاجين من أهل اليمن والنازحين، استنتج من هذا أن جميع أهل الخير والمتبرعين  اتجهوا نحوا هذه الحمله وانفقوا أموالهم التي كان ينفقوها من قبل بدون منظمات او جمعيات ، وكانت تصل صداقتهم إلى كل حارة وقرية ، ويعم الخير ويستفيد الجميع ، ولكن للأسف توجهوا الكل نحو هذه الحمله وانفقوا أموالهم التي لم تظهر بالشكل المطلوب أو على الاقل تظهر كما تظهر كل سنة للناس وتغطي حاجة المحتاجين بدون منظمات ، أو منسقين ، ومن هنا استنتج استنتاج صحيح واجزم عليه أن سبب عدم انعدام السلال الغذائية والمبالغ الماليه التي كانت تغطي اليمن كافه أن سببها هيا هذه الحمله الذي قام بها المسمري ، والدليل على ذلك إذا تسألنا هل كان يصل إلى حارتك أو قريتك سلال غذائية أو مبالغ ماليه للمحتاجين ،الإجابة نعم وإذا قلنا وهذا العام هل وصلكم كما كان يوصلكم دائما من قبل حتى من المغتربين وغيره ؟ الإجابة هي لا  لم يصل شي ولا حتى الشيء القليل ، طيب إذا تسألنا هل وصل منطقتك أو حارتك للمحتاجين من الحمله الذي قام بها المسمري اما لا ؟ الإجابة هي لا أكيد لم ولن نراها إلا بمواقع التواصل فقط ..
لذلك على كل فاعل خير يحذر ويركز أين يضع ماله ويسأل عن المحتاجين بنفسه ، أو عن أشخاص يثق بهم ، وأعيد واكرر أن سبب الأزمة الخيرية التي كانت تعم اليمن كلها من أهل الخير من المواد وغيرها سببها حملة اليمن يناديكم ، الذي تفاعل معها الكثير  من أهل الخير وانفقوا أموالهم التي لما تظهر بالشكل المطلوب ، لذلك دعونا على فعل الخير العشوائي لا نريد منظمات ترتبنا أو تختار وتستهدف مناطقنا حسب رغباتها التي تريد بشعاراتٍ وهميه وبذلات منسقه يأتون ، ولا يأتون بأموال الخيّرين كاملة للناس ، دعوا أهل الخير يعطون وينفقونة لمن يريدون من أهاليهم وأهالي مناطقهم ، ومما يريدون ويعرفون.

لا تقولوا نحن اشتغلنا ونسقنا مع العقال وأهالي المناطق وغيره ، العمل فاشل وضائع ، اضعتم البلاد ،
والآن اضعتم حق المساكين والمحتاجين.

إرسال تعليق

 
Top