0


وتضمن الإعلان الأممي تمديد الهدنة شهرين إضافيين مقابل فتح طرقات تعز وبقية محافظات اليمن، وتهيئة الأجواء لبدء عملية سياسية شاملة تحقق السلام الدائم في اليمن، وغيرها إجراءات وشروط، كما في سياق الخبر التالي ……


شبكة المدى/ رياح الحرب على اليمن:

أعلن المبعوث الأممي لدى اليمن هانس غروندبرغ، قبل قليل من مساء اليوم الخميس تمديد الهدنة في اليمن لمدة شهرين إضافيين.

ودخلت الهدنة حيز التنفيذ الساعة 7:00 مساء اليوم الخميس، والعمل على إستكمال بنود الهدنة الأصلية، وتهيئة الأجواء للأطراف اليمنية لبدء مشاورات التسوية السياسية الشاملة لتحقيق السلام والأمن والاستقرار في ربوع اليمن.

ويعود المبعوث الأممي لدى اليمن إلى عدن من العاقمة صنعاء، بعد نجاحه في تمديد الهدنة لمدة شهرين إضافيين، وذلك من أجل تحقيق المهام المتطلبة للهدنة.

وأكدت مصادر خاصة إن من أبرز المهام التي سيعمل المبعوث الأممي على تحقيقها خلال الهدنة الثانية هي فتح طرقات تعز وبقية محافظات اليمن، صرف رواتب موظفي الدولة دون إستثناء، توحيد السياسة النقدية والمالية بين صنعاء وعدن، وتهيئة الأجواء لبدء عملية سياسية شاملة تحقق السلام الدائم في اليمن.
جاء ذلك في اتفاق سلطة صنعاء ممثلة برئيس المجلس السياسي الأعلى مهدي المشاط مع المبعوث الأممي لدى اليمن بالعاصمة صنعاء.
وأكد المشاط للمبعوث الأممي بعد تقدمه بطلب تمديد الهدنة لشهرين اضافيين أن التعاطي الإيجابي مع طلب تمديد الهدنة هو لتخفيف معاناة المواطنين.
وأعتمد المبعوث الأممي الطلب مقابل فتح طرقات تعز وبقية محافظات اليمن التي يسيطر عليها أنصار الله الحوثيين.
وأوضح أن الرسالة تتضمن المطالبة بتمديد الهدنة لمدة شهرين إضافيين، والتأكيد على إيجاد معالجات إنسانية عاجلة وإصلاح ومعالجة التأخير الذي حصل في تنفيذ بنود الهدنة خلال الشهرين الماضيين.

كما تتضمن الرسالة استمرار ذات البنود لشهرين قادمين مع أهمية استثمار فترة التمديد الجديدة للوصول إلى اتفاق واضح وشامل يعالج الملف الإنساني وفي مقدمته الخدمات الأساسية وصرف المرتبات لعموم موظفي الجمهورية واستكمال ما لم يتم استكماله خلال الشهرين الماضيين.

………………………………………………………………………
للمشاركات والنشر، التواصل على:
0967777098281
………………………………………………………………………

إرسال تعليق

 
Top