0

 

ووللإطلاع على نتيجة التصويت النهائية للإستبيان، من خلال الضغط على رابطه التالي، كما في التفاصيل  ……



شبكة المدى/ تقنية ومعلومات:

أظهرت نتائج استبيان أجرته " شبكة "رأي كوم" على منصات التواصل الإجتماعي في اليمن " تفوق شركة يمن موبايل على الشركة اليمنية العمانية المتحدة للاتصالات "You" في سباق تشغيل وتقديم خدمة الـ"4G" بعموم محافظات البلاد.

وأكد 53 % من اليمنيين المستطلعة آراؤهم في الاستبيان أفضلية شركة يمن موبايل على شركة "يو" ( MTN ) سابقاً في تقديم خدمة الـ 4G من حيث سرعة النت وقوة العروض وانخفاض سعر الباقات فيما تعارض مع هذا الأمر 47 % من اليمنيين المشاركين في الاستبيان الذين صوتوا لصالح الشركة " يو " مؤكدين افضليتها في تقديم خدمات الجيل الرابع لتحتل بذلك المرتبه الثانيه بعد موبايل التي حافظت على ترتيبها في المركز الأول لثبتت بذلك علو كعبها في مصافِ الشركات الوطنية المشغلة لتقنية اتصالات الهاتف النقال على مستوى اليمن.

واكدت نتائج الاستبيان ان اكثر من ( 1. 78%) من اليمنيين ممن ايدوا أفضلية يمن موبايل على شركة” يو“ هم من فئة الشباب ممن هم دون سن الخامسة و الأربعين مقابل (9. 21%) ايدوا الرأي ذاته هم ممن تجاوزوا الخامسين من العمر، أما جغرافياً فإن (58 %) ممن فضلوا يمن موبايل على شركة "يو" هم من المحافظات الجنوبية أقل منهم وبفارق ضئيل في المحافظات الشمالية الذين صوتوا في الاستبيان لصالح موبايل وبنسبة (42%) .

وزع الاستبيان على أكثر 24 الف مشترك في  قناة شبكة رأي كوم على وسائل التواصل الاجتماعي من عموم محافظات البلاد وصوت عليه 6417 صوت 3419 منهم صوتوا لشركة يمن موبايل وبنسبة (53%) فيما حصلت شركة "يو" على  2998 صوت وبنسبة (47%) من المشتركين من الذكور والإناث ، من جميع المحافظات اليمنية حيث كان معظم المشاركين في الاستبيان هم من الفئة العمرية المستهدفة من الجنسين (25- 45) في حين امتنع عن التصويت 3583 صوتا ممن تأكد استلامهم للرابط وقراءة نص استمارة الاستبيان.

يذكر أنّ الاستبيان شمل الوسطين الحضري والرّيفي بنسبة 77.8% داخل المدن و22.2% في الأرياف كما أوضحت نتائج الاستبيان أن مشاركة الجنسين كانت متناصفة بـ 50% للإناث ومثلها للذّكور وأن المستوى التّعليمي كان في أغلبه المستوى الجامعي بنسبة بلغت 30.7% في حين بلغ مستوى التعليم الابتدائي والثانوي 16.7 % فيما تراوحت أعمار المستجوبين في أعلى نسبها بين1. 78% لمن هم بين 25 و 45 سنة و15.9% لمن هم بين 45 و54 سنة، فيما شارك في الاستبيان 5.3% ممّن أعمارهم فوق 65 سنة وامتنع 0.7% عن ذكر أعمارهم.

مراقبون اعتبروا نتيجة الاستبيان نتاج طبيعي وانعكاس منطقي لقلعة وطنية رائدة وصرح اقتصادي شامخ بحجم ومكانة شركة يمن موبايل، عزز دورها الريادي ومكانتها المرموقة في سوق الاتصالات المحلية نظرا لجملة من المعايير ونقاط القوة التي تتميز بها موبايل عن غيرها من المنافسين في هذا المجال مما أهلها لتكون الوجهة الأولى والخيار المفضل لكثير من العملاء في عموم محافظات البلاد.

يُشار إلى أن عملية التصويت أنتهت مساء اليوم وبإمكان الجميع الإطلاع على النتيجة النهائية للاستبيان من خلال الضغط على الرابط التالي:
https://t.me/raaycom/626

………………………………………………………………………
للمشاركات والنشر، التواصل على:
0967777098281
………………………………………………………………………

إرسال تعليق

 
Top