0

 وأكد قائد وحدة الضبط المروري العقيد نجيب الأسدي لشبكة المدى" أن عمليات الضبط التي تضمنت اتخاذ الإجراءات التالية "كما في التقرير" بحق المخالفين هي ترجمة فعلية لتوجه وحدة الضبط المروري نحو تجويد الأداء المروري والإرتقاء به نحو الأفضل، من خلال عدة مسؤليات منها تنظيم حركات السير وتأمين المواطنين من الحوادث والكوارث.. محذراً من إجراءات قانونية رادعة سيتم اتخاذها للمخلفين القادمين، وهي كما في التقرير التالي ……



شبكة المدى/ السلامة المرورية/ صنعاء:

ضبطت وحدة الضبط المروري بالإدارة العامة للمرور في العاصمة اليمنية صنعاء عدد 278 مخالفاً عمداً لقواعد وأنظمة المرور عاكس خط السير في عدد من الشوارع والتقاطعات بأمانة العاصمة وذلك خلال أسبوع واحد من شهر أغسطس 2022.

وأكد قائد وحدة الضبط المروري العقيد نجيب الأسدي لشبكة المدى" أن عمليات الضبط تضمنت اتخاذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين كونهم يعرضون حياتهم وأرواح الآخرين للخطر.

ولفت إلى أن تنفيذ هذه الإجراءات تأتي ضمن مهام وحدة الضبط المستحدثة حديثاً كتوجه وطني يتضمن مهام وأنشطة وجهود بين تنظيم وتأمين وانقاذ واحسان في الوسط المجتمعي والشعبي ككل.
وأشار إلى أن مسؤليات وجهود الضبط المروري وحرص قيادة شرطة المرور هي ترجمة فعلية لهذا التوجه نحو تجويد الأداء المروري والإرتقاء به نحو الأفضل، وتعزيز السلامة المرورية على الطرقات وتأمين المواطنين والحد من المخالفات والإزدحامات وتسهيل حركة السير، إلى جانب جهود مختلفة.

وأوضح بأن السير عكس الاتجاه من أكثر المخالفات المرورية خطورة.. منوهاً بأنها لا تقتصر خطوره على السائقين فحسب، بل تضر بحياة الأشخاص المارة، والذين يقطعون الطريق دون الوضع في الاعتبار أن هناك سائق قرر يخالف القواعد العامة للمرور في تلك المنطقة، وبالتالي من الوارد وقوع حوادث خطير قد تودي بحياة الأشخاص العاديين في الطريق.

وأعتبر أنه حتى وإن كان الطريق المعاكس يوفر المسافة والوقت بالنسبة إلى السائقين، إلا أنه باتباع قواعد وأنظمة المرور تضمن سلامتك وسلامة الآخرين، بعدم وقوع حوادث أو ازدحام على الطريق.

وأكد أن شرطة المرور لن تتهاون مع المخالفين عاكسي الخطوط المتعمدين بتعريض حياتهم وأرواح الآخرين للخطر، وسيتم اتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة حيالهم.

………………………………………………………………………

للمشاركات والنشر، والتواصل على:
777098281
………………………………………………………………………





إرسال تعليق

 
Top