0


وفيما بررت مديرة المدرسة سبب قرارها هذا بالأمر التالي.. أدانه ناشطين وبرلمانيين، مجمعين بوصفه تعسف وغير إنساني أو أخلاقي.. منتقدين بالإجماع: أن هذا القرار يأتي ضمن سياسة وزارة التربية والتعليم الإنتهاكية لحقوق التعليم والإنتهازية لحقوق وظروف المعلم والطالب والمجتمع ككل التي تسبب بها العدوان على اليمن،… وفيما يلي التفاصيل وسبب القرار وبعض الانتقادات، كما في التقرير التالي ……



شبكة المدى/ قضايا ومجتمع/ صنعاء:

أقدمت مديرة إحدى المدارس الحكومية للبنات بفي مديرية معين بالعاصمة صنعاء بقرار وصف بالتعسفي على فصل عدد أربعين طالبة.

وبررت مديرة مدرسة القردعي سبب قرارها هذا بعدم تجديد الطالبات الزي المدرسي للعام الدراسي 2023م ١٤٤٤هـ، وهو ما أثار غضب أولياء الأمور واحتجاح مجتنعي ورفض برلماني، دون تقدير من مديرة المدرسة لظروف المواطنين والبلاد عامة نتيجة العدوان.

وأنتقد البرلماني اليمني أحمد سيف حاشد إقدام مدرسة القردعي الحكومية للبنات في العاصمة صنعاء على فصل أربعين طالبة لسبب وصفه بالصادم والتعسفي والغير نظاني أو أخلاقي أو إنساني أو تربوي.

وأعتبر البرلماني حاشد في منشور له في صفحته على موقع التواصل الإجتماعي بأن ما أقدمت عليه مديرة هذه المدرسة لم يأتي بمخض إرادتها إنما تنفقذاً منها لقرار وزارة التربية والتعليم: وزارة التأليم والتجارة تفصل أربعين طالبة من مدرسة القردعي بتنفيذ مديرة المدرسة في العاصمة صنعاء بسبب الزي المدرسي الذي يجري فرضه والتجارة المربحة مع الخياطين.

وأدان ناشطين هذا القرار، الذي أجمعوا بوصفه تعسف وغير إنساني أو أخلاقي.
وأشاروا إلى أن هذا القرار يأتي ضمن سياسة وزارة التربية والتعليم الإنتهاكية لحقوق التعليم والإنتهازية لحقوق وظروف المعلم والطالب والمجتمع ككل التي تسبب بها العدوان على اليمن.

………………………………………………………………………

للمشاركات والنشر، والتواصل على:
777098281
………………………………………………………………………

إرسال تعليق

 
Top