0

 


شبكة المدى/ صنعاء/ نوح الخالد:

عبر وزير الإعلام في حكومة الإنقاذ بصنعاء ضيف الله الشامي عن اعتذاره عن تهنئته التي بعثها يوم أمس الثلاثاء للسعوديين بمناسبة فوز المنتخب السعودي على الارجنتين بهدفين مقابل هدف.. واصفاً الفوز بقيمة الكرة العربية من خلال فوز السعودية: "أعاد الإعتبار للكرة العربية" حد تعبيره.

جاء ذلك في تغريده ثانيه له بعد تغريدته الأولى أمس الثلاثاء وحذفها على الفور، وذلك بعد تلقيه سيل من الانتقادات والسخرية من ناشطين ومعارضين يمنيين والتوبيخ من فبل محسوبين على أنصار الله الحوثيين.

وقدم اعتذاره وما اعتبره تحية منه في تغريدته الثانية اليوم الأربعاء فقط لمن خصهم فيها بالقول "لمن أنتقد وتألم".
وطلب ممن وصفهم بالمتطاولين عليه وهم ممن وصفوا تهنئته للسعوديين بخيانة وطن ولدماء الشهداء: "والمعذرة لمن أستاء والمسامحة لمن تطاولوا بالتخوين والجرح".

وبرر في التغريدة الثانية وهي كتعقيباً على الانتقادات وتبريراً لتغريدته الأولى بأنها حد وصفه "كانت تهدف إلى إستبيانا نتائجه الوعي العالي اليمني"، وهو الوعي الذي ظهر في انتقادات وسخط محسوبين ومعارضين.

وأشار الوزير الشامي إلى عدم توقعه بما ذكره في تغريدته التبريرية "أن الإدارة -اليمنية- حاضرة وبقوة".

وفي حين عبر ناشطين وقيادات محسوبين على أنصار الله الحوثيين عن سخطهم من تهنئة الوزير للسعوديين معتبرينها خيانة للشهداء ولشعب تعرض لقتل وسفك وتدمير وانتهاك من قبل دولة بارك لهم وهنأهم بها الوزير الشامي .. أعتبرت انتقادات ناشطين ومتابعين معارضين للحوثيين التهنئة طبيعية لمنتخب أو لشعب بعيداً عن السياسة والساسة، لكنها أي تهنئته أن تأتي من وزير تابع لسلطة تتولى مسؤلية الدفاع عن وطن تمثل خيانة بل حقيقة مكشوفة للتطبيع الخفي بين أنصار الله الحوثيين والنظام السعودي الذي شن عدوانه لثمان سنوات على اليمن.
وأشار المنتقدين المعارضين إلى مفارقات بين تهنئة وزير الاعلام الشامي التابع لسلطة صنعاء وبين استقالة وزير الإعلام اللبناني " جورج قرداحي" وهو خياره الأمثل عن استمراره في منصبه مقابل الإعتذار لانتهاكات السعودية، لكنه قدم استقالته كقيمة أخلاقية وقومية بدلاً عن الاعتذار، رغم عدم انتماءه لللدين الإسلامي الحنيف.

وفيما يلي نص تغريدة وزير الإعلام ضيف الله الشامي الأولى التي هنأ فيها السعوديين، وقام بحذفها فور تلقيه الانتقادات:

ألف ألف مبروك فوز #المنتخب_السعودي فوزه على #المنتخب_الارجنتيني 
هذا الفوز أعاد الإعتبار للكرة العربية. #مونديال_قطر_2022

— ضيف الله الشامي (@DhaifAlShami650) November 22, 2022

وفيما يلي نص تغريدته الثانية التي تضمنت اعتذاره فقط لمن اعتبرهم نتطاولين عليه بتهمة الخيانة، طالباً منهم المسامحمة من دون الشعب:

كانت التغريدة إستبيانا نتائجه. الوعي العالي للشعب اليمني. أن الرقابة الشعبية حاضرة وبقوة. أن هناك خطوط حمراء لا يسمح بتجاوزها من أي طرف أو شخص كان. الاحتقان الذي أوصله ال سعود في نفوس اليمنيين. التحية لمن انتقد وتألم والمعذرة لمن استاء والمسامحة لمن تطاولوا بالتخوين والجرح.

إرسال تعليق

 
Top