0




شبكة المدى/ الحرب على اليمن.. لعبة سياسية/ منى العولي:

طمس أنصار الله الحوثيون شعار الصرخة المتضمن عبارة الموت لأمريكا وإسرائيل، وغيره رسومات وعبارات ذات العلاقة بالحرب، وذلكم من على واجهة وسور السفارة السعودية في العاصمة صنعاء، وعمل تهيئة كاملة لمحيط المكان كما كان قبل العدوان على اليمن بقيادة السعودية.

وجاء هذا الأمر من قبل أنصار الله الحوثيين ضمن استقبالهم لزيارة الوفد السعودي برئاسة السفير محمد آل جابر، الأثنين للعاصمة صنعاء مع وسطاء عمانيين ضمن جولة مفاوضات مع سلطة الحوثيين لتثبيت الهدنة تمهيداً لمفاوضات شاملة لإحلال السلام في البلد والتي آلت بالفشل بعد عودة مغادرة السفير السعودي صنعاء كاشفاً بعد وصوله الرياض عن طبيعة الاتفاق بين صنعاء والرياض بأنه سياسي، في تأكيد واضح بأن الاتفاق ليس له علاقة بالشعب.

وكان أنصار الله الحوثيين قد توّجوا زيارة الوفد السعودي بطمس ومحو كل شعاراتهم والرسومات ذات العلاقة بالعدوان من على جدران بوابة وسور السفارة الواقعة في حي السبعين وسط العاصمة صنعاء.

وجاب السفير آل جابر، خلال زيارته لصنعاء، مبنى السفارة ومبنى سكن السفير الواقع على خط الدائري الجنوبي للاطلاع على ما طال المبنيين من أضرار منذ مغادرته في عام 2014.

وعلّق متابعين وناشطين منهم مناصرين لأنصار الله على فشل المفاوضات بوصفهم لها بخيبة أمل وجزاء لمن اعترف وفاوض قاتل شعبه وهو الجانب السعودي قبل معرفة حسن نية السعودية ببناء ما دمّرته وتعويض مضاعف لأسر الشهداء والمجاهدين ولكل المتضررين وبصرف مرتبات الموظفين، وهو ما لا يتضمنه الاتفاق لتتضح طبيعته بأنه اتفاق سياسي وفقاً للسفير السعودي، مبرراً سبب فشله مع سلطة صنعاء ممثلة بأنصار الله الحوثيين.

إرسال تعليق

 
Top