0

  



شبكة المدى/ صنعاء/ مأساة الحاجة:

أتهم رئيس المجلس السياسي الأعلى مهدي المشاط تورط دول العدوان وراء مأساة ضحايا حادث التدافع يوم أمس الأربعاء خلال انتظارهم لتسلم الزماة من أحد تجار بيت المبوس بالعاصمة صنعاء.
وأكد أن حادثة التدافع يوم أمس الأربعاء 28 رمضان التي راح ضحيتها أكثر من 80 جريح وأكثر من 81 شهيد: شاهد حي على آثار العدوان والحصار السعودي الأمريكي الغاشم على بلدنا.. لافتا الى سنوات العدوان الثمان التي قال لم تجلب لليمن والمنطقة سوى الخراب والدمار وما ترتب على ذلك من زعزعة الاستقرار.

وهنأ في كلمته اليوم الخميس بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك قائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي والشعب اليمني والأمة العربية والإسلامية والقوات المسلحة والأجهزة الأمنية وكافة القطاعات الحكومية بمناسبة عيد الفطر المبارك. بمناسبة عيد الفطر المبارك.


وعبر الرئيس المشاط عن تعازية لأسر ضحايا حادث التدافع المؤلم مشيرا الى متابعة لجنة التحقيق ڤي الحادثة.

ووجه الرئيس المشاط النائب العام بالإفراج عن كل من ليس عليه حقوق خاصة وتبقى عليه الحق العام.
كما وجه النائب العام ورئيس الهيئة العامة للزكاة، بالإفراج عن كل من عليه حقوق خاصة من المعسرين لا تتجاوز عشرة ملايين ريال.
ووجه الرئيس الاتهام للولايات المتحدة الامريكية بعرقلة جهود السلام موضحا بان " الولايات المتحدة الأمريكية تسعى لعرقلة جهود السلام ولا تريد حلحلة الملفات الإنسانية وليس من مصلحة الرياض والمنطقة الرضوخ للضغوط الأمريكية ".
واكد ان الرضوخ للضغوط والمساعي الأمريكية سيكون على حساب دول العدوان وسيجلب لها الدمار وعدم الاستقرار و بارك للأسرى المحررين وأسرهم الكريمة وللشعب اليمني هذا الانتصار مشيدا بدور اللجنة الوطنية لشؤون الاسرى.

لتفاصيل الحادثة، واتهامات الناشطين والحقوقيين والمراقبين والمتابعين والمهتمين للجهة المتورطة وراء حادثة التدافع.. اضغط هنا.. 

إرسال تعليق

 
Top