0

 




شبكة المدى/ قضايا مجتمعية:

أكد رئيس المجلس السياسي الأعلى المشير مهدي المشاط على ضرورة الإهتمام بتطوير أداء مكاتب الأشغال في المحافظات والمديريات.

جاء ذلك في لقاءه اليوم الأربعاء بوزير الأشغال العامة والطرق غالب مطلق لمناقشة سير العمل في الوزارة ومستوى إنجاز خططها للعام الجاري وما تنفذه من أنشطة لاستكمال البناء التشريعي لقطاعات الوزارة المختلفة.

وحث الرئيس المشاط وزير الأشغال على ضرورة أن يتسم أداء الأشغال في جميع فروعها بالمحافظات والمديريات، بما يسهم تقديم خدماتها للمواطنين بكل سهولة ويسر من جانب، وبطابع إنساني مع المواطنين في التعامل مع مختلف القضايا وممتلكات الأراضي والعقارات وخاصة فيما يتعلق بنزول مخططات الأراضي الجديدة وسرعة تعويض المتضررين منها.

وجاءت هذه الدعوة من الرئيس المشاط لوزير الأشغال العامة بعد أن أرتفعت شكاوي المواطنين المستضعفين وتظلماتهم لمكتب الأشغال بمحافظة صنعاء ومنطقة بني حشيش التابعة له جراء ما تعرضت لها أراضيهم من حجز وإيقاف ومنع البناء فيها بسبب نزول مخطط الأراضي وتحديد مرور الشوارع عليها، وخاصة في منطقة بني حشيش بمحافظة صنعاء.


وكانت شبكة المدى قد رصدت في حلقتها الأولى برمضان شكاوي المواطنين الذين منعهم أشغال منطقة بني حشيش من البناء في أراضيهم المشتراه قبل عشرات السنوات وفقاً لمخطط هيئة المساحة الجيولوجية والتخطيط العمراني المتمثل بتحديد شارع 40 ماراً على أراضيهم.

وتضمنت شكاوي المواطنين ممارسات وصفونها بالعدوانية في حقوقهم.. معتبرين المخطط الجديد دون تعويض فوري ومباشر إغتيالاً حقيقياً لأحلامهم ومصادراً لحقوقهم.

تصفّح أيضاً:

بني حشيش تصرخ لقائد الثورة: لا لمصادرة حقوقنا وإغتيال أحلامنا.. اضغط هنا…  

إرسال تعليق

 
Top