0


شبكة المدى/ طوفان الأقصى.. غزة تُبَاد:

أكدت وزارة الصحة في غزة قبل قليل من الآن اليوم الثلاثاء، بأن حصيلة غارات إسرائيلية أمريكية على مخيم جباليا تجاوزت 400 شهيد وجريح، وأن كثير من سكان المربع السكني المستهدف مازالوا تحت الأنقاض.

وأوضحت وزارة الداخلية بغزة، أن الغارات الإسرائيلية الأمريكية محت حي في جباليا بـ6 قنابل "صناعة أمريكية" كل واحدة تزن حوالي طن.
وأكدت أن الطائرات الأمريكية تواصل ارتكاب المجازر وتدمير المنازل في المناطق التي تتوغل فيها قوات الإحتلال الإسرائيلي.. داعية الضمائر الحرة للتحرك العاجل لوقف جرائم الإبادة الجماعية التي يرتكبها الاحتلال، وإنقاذ ما تبقى من غزة.

إلى جانب شنت الطائرات الأمريكية غارات إسرائيلية متتالية أستهدفت عدداً من الأحياء والمربعات في القطاع ومنها "مربع التلولي" و"شارع الهوجا" في مخيم جباليا، فيما شن الطيران الحربي 3 غارات على شارع العشرين في مخيم النصيرات.
وتعاني بعض المستشفيات من عجز شبه كلي في استقبال الجرحى، فيما خرجت معظمها عن الخدمة.
وتجاوزت حصيلة ضحايا القصف الإسرائيلي على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر، أكثر من 8500 شهيد، و21400 جريح جميعهم أطفالاً ونساء، فيما قتل من الجانب الإسرائيلي أكثر من 1400 شخص بينهم 315 عسكرياً، وأسر أكثر من 240 إسرائيلي بينهم جنود ومدنيين.

إدانة واستقالة سامية: الحرب الأمريكية في غزة إبادة جماعية غير مسبوقة

ووصف مدير مكتب المفوضية السامية لحقوق الإنسان في نيويورك جرائم الحرب الأمريكية ضد المدنيين في قطاع غزة، بالإبادة الجماعية الغير مسبوقة.

وقدم استقالته احتجاجاً على ما وصفه تعاطي عدد من الهيئات الأممية مع الوضع في قطاع غزة.. مؤكداً أنّ "ما يحدث في غزة حالة إبادة جماعية".

ولفت إلى أنّ "هيئات رئيسية بالأمم المتحدة استسلمت للولايات المتحدة واللوبي الإسرائيلي"، موضحاً أنّ "المشروع الاستعماري الأوروبي دخل مرحلة نهائية لتدمير بقايا الحياة الفلسطينية الأصلية".

كتائب القسّام تدك قواعد وآليات عسكرية ومستوطنات


وعلى صعيد المعارك.. أعلنت كتائب القسام قيام مقاتليها بقصف عدداً من القواعد العسكرية التابعة لجيش الإحتلال الإسرائيلي وكذلك مستوطنات ودك آليات عسكرية وايقاع عدداً من الجنود الإسرائيلي في كمائن محكمة، خلال مواجهات ضارية.

وأوضح الناطق العسكري أبو عبيدة بأن كتائب القسام قصفت قاعدة "رعيم" العسكرية وقاعدة"نيفاتيم" الجوية في بلدات نير اسحاق بغلاف غزة واسدود بقذائف الهاون ورشقات صاروخية رداً على استهداف المدنيين الأبرياء.

وفنّد الناطق إعلان الإحتلال الإسرائيلي يوم أمس بتمكنه من تحريره أسيرة دون أن يذكر اسمها ليؤكد إعلانه الذي وصفه بالرواية المفضوحة.

وأكد أن: تحتاجون لتحرير رهائنكم بنفس الرواية التي جأتم بها عشرين عاماً..

إرسال تعليق

 
Top