0


شبكة المدى/ طوفان الأقصى.. غزة تُبَاد:

دمشق تعلن توسع رقعة الحرب إلى المنطقة عبر سوريا

أعلنت دمشق توسع رقعة الحرب على غزة إلى المنطقة عبر سوريا.
وقالت وزارة الخارجية السورية في بياناً لها أدانت فيه "العدوان المتواصل على غزة" أن "الفاشية الإسرائيلية هي من تسعى لتوسيع رقعة الحرب لتحقيق أحلام إسرائيل الكبرى".   

وجاء في بيان الخارجية السورية: "إن العدوان الجديد يظهر أن من يسعى لتوسيع رقعة الحرب التي ما زالت تستهدف المدنيين الأبرياء هي الفاشية الإسرائيلية التي لا هدف لها إلا فرض ما تسميه "إسرائيل الكبرى" والقضاء على أي جهد دولي لوضع حد للاحتلال الصهيوني للأراضي العربية المحتلة".

وأضاف البيان: "سوريا حذرت إسرائيل مراراً من مغبة مواصلة اعتداءاتها، معتبرة أنها وحلفاءها في الغرب مسؤولون عن تهديد الأمن والسلم الإقليمي والدولي". 

وجاء هذ البيان بعد ساعات من إعلان مصدر عسكري سوري اطلاق صاروخاً إسرائيلياً من البحر الأبيض المتوسط فجر اليوم الأربعاء مستهدفاً مهبط مطار حلب الذي تم استهدافه سابقا ما أدى لخروجه عن الخدمة.

وأفاد مصدر عسكري سوري لوكالة "سانا" أن الطيران الإسرائيلي نفذ عدوانا جويا من الجولان مستهدفا عددا من المواقع العسكرية في ريف درعا، ما أدى لمقتل ثمانية جنود سوريين، وإصابة سبعة آخرين بجروح.

تركيا تقاطع إسرائيل مؤقتاً

وعلى الصعيد الإسرائيلي التركي.. قررت تركيا تعليق التعاون المخطط له في مجال الطاقة مع إسرائيل مؤقتاً، المتمثل بإيقاف خططها للتنقيب المشترك عن الطاقة مع إسرائيل في البحر الأبيض المتوسط وصادرات الغاز إلى أوروبا، وفقا لمسؤول مطلع على الأمر.
وجاء هذا التطور التركي بعد أن انتقد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إسرائيل اليوم الأربعاء.

ووجه الرئيس التركي انتقادات لإسرائيل بسبب حربها في غزة وألغى خططه لزيارة إسرائيل في وقت لاحق من هذا العام.. واصفاً جرائمها في ؤطاع غزة بقوله: "ما تقوم به إسرائيل هو جرائم ضد الإنسانية وإبادة جماعية بحق الفلسطينيين".

اجتماع طارئ لمجلس الحرب الإسرائيلي

وعلى الصعيد الإسرائيلي الداخلي.. عقد مجلس الحرب الإسرائيلي قبل قليل من الآن اجتماعاً طارئاً له ولقادة الجيش، وخرج بقرارات منها توجيهه تحذيراً لسكان البلدات الواقعة على حدود غزة.
ودعا السكان التوجه فوراً إلى الملاجئ قبل تنفيذ هجوم صاروخي واسع النطاق كما جاء في تحذيره.

واشنطن تعلن: إطلاق صواريخ كروز يمنية متجه لإسرائيل

أعلنت وزارة الدفاع الأميركية (بنتاغون)، الثلاثاء، أن الصواريخ كروز التي أطلقت من اليمن باتجاه إسرائيل الأسبوع الماضي وأسقطتها مدمرة تابعة للبحرية الأميركية في البحر الأحمر، كانت بمدى يمكن يصل إلى إسرائيل.
وقدر المتحدث باسم البنتاغون باتريك رايدر، مدى الصواريخ بما يقترب من ألفي كيلومتر.

وعلق محللين وناشطين مهتمين، بأن اعلان واشنطن مجدداً اطلاق صواريخ من اليمن، هو دعاية ترويجية لتهديد قائد حركة أنصار الله الحوثيين مطلع الأسبوع الماضي بضرب أي تدخل أمريكي في غزة.

إرسال تعليق

 
Top