0

 


شبكة المدى/ طوفان الأقصى.. غزة تُبَاد:

عبر المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي دانييل هاغاري، عن تفاخر قادة الجيش والحرب في إسرائيل بوحشية الهجمات التي يشنها سلاح الجو الإسرائيلي في قطاع غزة بوصفه "لم يسبق لها مثيل منذ عقود".

وأضاف دانييل هاغاري خلال مؤتمر صحفي الجمعة أن "الجيش الإسرائيلي يستعد للمرحلة القادمة من العملية" دون تقديم توضيحات، وهي ربما تكون إشارة إلى شن العملية البرية المحتملة ضد القطاع.

وأفاد المتحدث بأنه "يجري تجهيز المنطقة للمراحل القتالية المقبلة وهي تمهيد الطريق نحو بناء "أسرائيل الكبرى".

وأشار متحدث الجيش الإسرائيلي إلى أنه "يتم تعريف منطقة غلاف قطاع غزة على أنها منطقة عسكرية مغلقة، ولا يجوز دخولها دون تصريح من الجيش" في الوقت الذي يسعى جيش الإحتلال الإسرائيلي وبدعم أمريكي لتشكيل حكومة إسرائيلية أمنية في قطاع غزة لإدارتها وإحتلالها.

وذكر هاغاري أنه "تم إخطار عائلات 306 جنود إسرائيليين قتلى و203 مواطنين مختطفين، بالإضافة إلى ذلك، وفقا لأرقام الجيش، هناك حوالي 100 مفقود".

ويتعرض قطاع غزة لقصف إسرائيلي بري وجوي وبحري عنيف منذ إطلاق حركة "حماس" وفصائل فلسطينية أخرى عملية "طوفان الأقصى" في 7 أكتوبر راح ضحيته حتى الآن أكثر من 13520 بين شهيد وجريح، كما يتعرض القطاع لإبادة جماعية بين حصار كبير وما تعتبره إسرائيل عقاباً جماعياً بقطع الخدمات الأساسية وقصف المستشفيات ومنع إدخال المساعدات الإنسانية.

حزب الله يهدد إسرائيل بطوفان آخر!

وهدد نائب الأمين العام لحزب الله الشيخ نعيم قاسم، بهزيمة ممثالة لـ"طوفان الأقصى".. مؤكداً: "هُزمتم شر هزيمة في "طوفان الأقصى"، فاكتفوا بها وتوقفوا حتى لا يكون لكم هزيمة أخرى فلا أمل لديكم بالنصر".
وأوضح بأنهم كحزب معنيون بالمواكبة والمواجهة ضمن رؤيتهم لما يخدم نصر المقاومة ومستقبل هذه الأمة وتحرير فلسطين.

إرسال تعليق

 
Top