0

 


شبكة المدى/ طوفان الأقصى.. غزة تُبَاد:

قال الجنرال الأمريكي المتقاعد "روبرت أبرامز" إن مهمة إسرائيل لتدمير حركة "حماس" وحماية حياة الفلسطينيين في غزة "شبه مستحيلة"، ووصفها بأنها "مهمة صعبة للغاية".. مشبهاً إياها بفكرة من خيال مخطط صهيوني.

ورأى أبرامز في حديثه لشبكة ABC news أن "تدمير حماس، والقضاء على قدرتها على إلحاق الأذى بإسرائيل والشعب الإسرائيلي، وفي الوقت نفسه حماية ما قدّره البعض بمليون فلسطيني في طريق الأذى أو لا يستطيعون الخروج من طريق الأذى، هو مهمة مستحيلة".

وشدد على أن "هذه ستكون مهمة صعبة للغاية بالنسبة لقوات الدفاع الإسرائيلية، حيث أن الدفاع الذي ستوفره حماس في تلك المناطق الحضرية الكثيفة للغاية، على عكس أي شيء رأيناه في السنوات الأخيرة، سيتطلب بعض القتال ضمن الحصار، وفي الوقت نفسه محاولة التأكد من أن الإسرائيليين لا يستهدفون عن غير قصد مواقع الرهائن".

وأضاف: "ستكون هذه مهمة صعبة للغاية وسيتعين علينا فقط أن نرى كيف ستسير خطتهم هنا خلال الأيام المقبلة". وفي إشارة إلى نظام أنفاق حماس، قال إن "القتال في المناطق الحضرية سيكون بطيئا ومنهجيا.

ورداً على سؤال عما إذا كان يعتقد أنه يتم اتباع قوانين الحرب، قال أبرامز: "أعتقد أنه يتم بذل كل جهد لاتباع قوانين الصراع المسلح".. مبيناً أنه "في كل مرة تقوم فيها بإطلاق طلقة، أو إسقاط قنبلة، أو إطلاق صاروخ، عليك اتخاذ قرار عسكري فيما يتعلق بالضرورة العسكرية وراء إسقاط تلك القنبلة والتناسب المرتبط بما يأتي منها".

وبلغت حصيلة ضحايا القصف الإسرائيلي على قطاع غزة 8306 شهيد، و20242 جريح، و1950 مفقودين وعالقين تحت الأنقاض بينهم 1050 طفلاً و900 إمراة.

.على الجانب الإسرائيلي، قتل ما يزيد عن 1400 شخص بينهم 312 عسكريا، فيما أسرت "حماس" أكثر من 200 إسرائيلي.

تحذير أمريكي يكشف نهاية إسرائيلي لهذا السبب

وحذر مستشار ترامب السابق والعقيد المتقاعد دوغلاس ماكغريغور من اختفاء إسرائيل حال اندلاع حرب إقليمية في المنطقة.

جاء ذلك في حديثه إلى قناة Redacted على موقع "يوتيوب"، حيث تابع: "إننا نقوم الآن بتصعيد الوضع في جميع المجالات التي نعتقد فيها أن التصعيد فعّال. لقد جرّبنا ذلك في أوكرانيا، وأدى كل ذلك إلى تفاقم الوضع وتدهوره، لتصبح الآن أوكرانيا في حالة خراب. خوفي الأكبر هو أنه إذا اندلعت حرب إقليمية، فلن تبقى هناك إسرائيل في النهاية".

وكان الجيش الإسرائيلي قد أعلن عن توسيع عمليته البرية في قطاع غزة، ما أسفر حتى الآن عن وقوع أكثر من 8 آلاف قتيل وآلاف الجرحى والمفقودين الفلسطينيين.

وعلى الجانب الإسرائيلي قتل أكثر من 1400 شخص بينهم 312 عسكريا، فيما بلغ عدد الجرحى أكثر من 5 آلاف، وتحتجز "حماس" أكثر من 200 أسير.

كتائب القسام تعلن خوض مقاتليها الآن معارك شديدة

وعلى صعيد المعارك الدائرة هذه الأثناء بين مقاتلي كتائب القسام وقوات الإحتلال الإسرائيلي.. أعلنت "كتائب القسام" الجناح العسكري لحركة "حماس"، أن مقاتليها يخوضون في هذه الأثناء اشتباكات مسلحة بمختلف أنواع الأسلحة، مع القوات الإسرائيلية المتوغلة في مناطق شمال قطاع غزة.

وقالت "القسام" على قناتها في "تلغرام": "مجاهدو القسام يخوضون في هذه الأثناء اشتباكات مسلحة بالأسلحة الرشاشة وقذائف "الياسين105" مع قوات العدو المتوغلة شمال غرب غزة".

إرسال تعليق

 
Top