0


شبكة المدى/ طوفان الأقصى.. غزة تُبَاد:

أجرى وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن "قائد القوات الأمريكية لدخول بغداد سابقاً" سلسلة اتصالات هاتفية مع عدداً من القادة العرب والإسرائيليين، في الوقت الذي تقول فيه الولايات المتحدة انها تحاول منع تحول الحرب في غزة إلى صراع إقليمي.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع "البنتاغون" بات رايدر إن أوستن تحدث مع رئيس الإمارات الشيخ محمد بن زايد، و أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، و وزير الدفاع السعودي، الأمير خالد بن سلمان  لـ"تأكيد دعم الولايات المتحدة لإسرائيل، والتأكيد على أهمية حماية المدنيين".

وهدد البنتاغون ممثلاً بوزير الدفاع الدول المذكورة من أي تحرك أو تدخل في الصراع: "لقد شدد مرة أخرى على أن أي دولة أو أي مجموعة تفكر في محاولة الاستفادة من الوضع في إسرائيل لمحاولة توسيع الصراع يجب أن تفكر مرتين وألا تشك في تصميم الولايات المتحدة".

كما ذكر المتحدث أن وزير الدفاع الأمريكي تحدث مع نظيره الإسرائيلي، يوآف غالانت، الذي تحدث معه بشكل متكرر منذ بدء الحرب.

وقال رايدر إن "هدفنا هو تجنب أي توسع إقليمي للصراع الإسرائيلي مع حماس، لكننا مستعدون للدفاع عن شركائنا ومصالحنا، وسنتحرك للقيام بذلك".

وجدد البنتاغون علاقة الولايات المتحدة مع إيران بإعلانه الثاني منذ بدء عملية طوفان الأقصى الذي تضمن تبرأتها من هجمات حركة حماس كمقابل لعدم تدخلها بعد خلال التصعيد العسكري الإسرائيلي الحالي في غزة المتمثل بالإبادة الجماعية والعقاب الجماعي الذي راح ضحيته نحو 16500 مدني بين شهيد وجريح.

إرسال تعليق

 
Top