0


شبكة المدى/ شؤون يمنية أمريكية:

كشفت البحرية الأمريكية اليوم عن أن مدمرة أمريكية تعرضت لإطلاق صواريخ من اليمن أثناء مرورها في البحر الأحمر يوم أمس الأربعاء.

وحسب ما نشرته شبكة (سي إن إن) نقلاً عن مسؤولين أمريكيين فإن اليمن أطلق صواريخ بحرية باتجاه سفينة حربية أمريكية أثناء عبورها للبحر الأحمر، مضيفة إن السفينة الحربية حاولت اعتراض هذه الصواريخ.

وأضافت نقلاً عن مسؤولين عسكريين، إن 3 صواريخ تم إطلاقها من اليمن باتجاه المدمرة الحربية الأمريكية يو إس إس كارني (DDG-64).
وأضافت إن هذه المدمرة من طراز Arleigh Burke وتتبع البحرية الأمريكية وأنه جرى استهدافها يوم أمس الأربعاء حيث كانت تعبر البحر الأحمر قبالة السواحل اليمنية.
وقال المسؤولين الأمريكيين إنه لم يتضح ما الهدف الذي كانت تريد ضربه وأضافوا “نعتقد أنها كانت تستهدف المدمرة يو إس إس كارني”.

وقالت قيادة قوات الأسطول الأمريكي في منشور على وسائل التواصل الاجتماعي إن "يو اس اس كارني" "ستساعد في ضمان الأمن البحري والإستقرار في الشرق الأوسط".

وصرح أحد المسؤلين الأمريكيين بأن الصواريخ أطلقها مقاتلوا الحوثي المدعومين من إيران والذين يشاركون في صراع مستمر في اليمن. 

ولم يصدر من صنعاء حتى اللحظة أي تعليق على ما نشره الإعلام الأمريكي، إلا أن صنعاء كانت قد حذرت واشنطن من دعم الكيان الصهيوني عسكرياً ضد المقاومة الفلسطينية وأنها لن تسكت.

إرسال تعليق

 
Top