0



شبكة المدى/ طـ.ـوفان الأقـ.ـصى.. غـ ـزة تُبَاد: 

عقد مدير وكالة المخابرات المركزية الأميركية (سي.آي.إيه) ورئيس جهاز المخابرات الإسرائيلي (الموساد) ورئيس الوزراء القطري قبل قليل من مساء اليوم الخميس اجتماعاً ثلاثياً في الدوحة لبحث معالم اتفاق على إطلاق سراح الرهائن والوصول لهدنة من الحرب على غزة. 

وشدد الإجتماع الثلاثي بين الأطراف الثلاثة على تسريع العملية والتي أفضت إلى موافقة واشنطن على الهدنة التي أختارتها إسرائيل وهي توقيف الهجمات على غزة أربع ساعات في اليوم. 

وناقش الإجتماع أيضاً السماح باستيراد الوقود لغزة من الدوحة بأغراض إنسانية، في الوقت الذي تمنع الطائرات الأمريكية الإسرائيلية دخول المساعدات الإنسانية المختلفة بما فيها الوقود والغذاء والدواء والاحتياجات الطبية اللازمة. 

قيادات حماس تصل القاهرة

وعلى صعيد الخرب على غزة.. أفاد بيان صادر حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية "حماس" بأن وفداً من الحركة ممثلاً بقيادات كبيرة فيها، يضم إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي في الداخل وخالد مشعل رئيس المكتب السياسي في الخارج، وصل إلى القاهرة قبل قليل من مساء اليوم الخميس.

وأوضح البيان أن الوفد الرفيع المستوى اجتمع مع اللواء عباس كامل رئيس جهاز المخابرات المصرية العامة وتم التباحث بشأن الأوضاع الراهنة في قطاع غزة الذي تديره حماس، دون أن يوضح المواضيع المتعلقة بين الجانبين. 

وقال محللين سياسيين لشبكة المدى أن اجتماع قيادتي حماس الداخلية ممثلة باسماعيل هنية والخارجية ممثلة بخالد مشعل مع رئيس جهاز المخابرات المصرية العامة اللواء عباس كامل في الدوحة من شأنه بحث ملف من يدير قطاع غزة بعد الحرب. 

وأشاروا إلى زيارتهم إلى القاهرة جاءت تلبية لدعوة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي والتي هي عوضاً منه عن رفضه طلباً أمريكياً عسكرياً بخصوص تولي مصر إدارة غزة وبدعم إسرائيلي أمريكي، -إشرافي من الطرفين- لكنه لهذا السبب رفض، وطلب مناقشة الأمر مع قيادتي حركة حماس المتواجدان في القاهرة لهذا السبب. 

إرسال تعليق

 
Top