0

 


شبكة المدى/ طـ.ـوفان الأقصـ.ـى.. غزة تُبـ.ـاد:

أعلن الإحتلال الإسرائيلي، خلال الساعات الماضية، عن مقتل 24 ضابطاً وجندياً من قوات الإحتياط الإسرائيلي وسط قطاع غزة جنوب مخيم البريج، بعد أن قصف الجناح العسكري لحركة حماس مبنى فخخه الإسرائيليون، ليرتفع عدد قتلاه إلى 489 ضابطاً وجندياً منذ بدء الحرب على غزة بحسب اعلان جيش الإحتلال.

وأكدت وسائل إعلام إسرائيلية، بأن مجموعة من جنود احتياط من اللواء 261 دخلت إلى منطقة المغازي وسط قطاع غزة، وبالتنسيق مع وحدة الهندسة، عمل الجيش على تفخيخ 10 مبان استعداداً لتفجيرها. 

وكانت المهمة على وشك الإنتهاء، إلاَ أنّ الجناح العسكري لحماس تمكّن من إطلاق قذيفتي "أر بي جي"، الأولى نحو دبابة ميركافا أدت لإصابة جنديين، والثانية أطلقت على المبنى المفخخ، ما أدى إلى تفعيل المتفجرات وانهيار مبنيين على من بداخلهما.

وبقيت وحدة الإنقاذ (669) تعمل طوال الليل لرفع الأنقاض بحثاً عن جنود مفقودين.

تصاريح مسؤولين إسرائيليين: "إسرائيل تتألم"

وأوضح المتحدث باسم الجيش دانيال هغاري بمؤتمر صحفي، اليوم الثلاثاء، أنّ هذا الهجوم هو الأقسى منذ بدء التوغل البري الإسرائيلي في القطاع.

وعلّق الرئيس الإسرائيلي إسحاق هرتسوغ على الحادث بقوله: "صباح صعب لا يطاق، حيث يسقط المزيد والمزيد من أسماء أفضل أبنائنا.. المعارك الضارية تجري في مساحة صعبة للغاية".

وقال رئيس وزراء الإحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في تعليقه على حادثة مقتل 24 ضابطاً وجندياً من قوات الإحتياط الإسرائيلي: عشنا أمس يوم كارثي، وهو أحد الأيام الصعبة والسوداء منذ اندلاع الحرب، والجيش يجري تحقيقاً".

ومن جانبه صرّح وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت: "صباح صعب ومؤلم وقلوبنا مع عائلات الضحايا في أصعب أوقاتها، هذه حرب ستحدد مستقبل إسرائيل للعقود القادمة، وسقوط جنودنا وصية لتحقيق أهداف الحرب."

إرسال تعليق

 
Top