0


شبكة المدى/ طـ.ـوفان الأقصـ.ـى.. غزة تُبـ.ـاد:

عبر الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي عن موقف بلاده وغضبها من الأحداث العسكرية التي يشهدها البحرين الأحمر والعربي المتمثلة بهجمات القوات البحرية اليمنية ضد السفن الإسرائيلية والداعمة للعدوان الإسرائيلي على غزة.. لافتاً إلى إن المنطقة تواجه تحديات غير مسبوقة، وأن مصر تواجه واقعاً خطيراً وليست إسرائيل بمفردها فقط.

وأشار إلى أن بلاده تواصل دورها بشرف ونبل في دعم حقوق الشعب الفلسطيني، في الوقت الذي لم تقدم مصر للفلسطينيين في غزة أي دعم أو إنقاذ أو إغاثة أو استحابة لنداءات أطفال ونساء غزة لايقاف الإبادة الجماعية التي يتعرضون لها منذ نحو 106 أيام من العدوان الإسرائيلي والأمريكي.
وأضاف أن مصر ستقف بجانب الشعب الفلسطيني، في الوقت أيضاً الذي قامت السلطات المصرية مؤخراً باعتقال رجل أعمال سوداني يقوم بدعم المقاومة الفلسطينية.

وبرر السيسي خلال الإحتفال الـ72 بذكرى عيد الشرطة تصريحه هذا لكونه يعبر عن موقف بلاده من هجمات البحر الأحمر المساندة لغزة، بقوله أن الظروف الإقليمية والدولية المتمثلة بأحداث البحرين الأحمر والعربي في اليمن تمثر خطراً على مصر وتفرض تحديات كبيرة عليها، دون أن يتحدث عن حلولاً بديلة لايقاف هذه الظروف والأحداث وهي ايقاف جرائم حرب الإبادة في غزة وهي مطلب القوات المسلحة اليمنية لايقاف هجماتها.

وأكد موقف بلاده من خلال تصريحه هذا بأنها تعتبر الهجمات مؤثرة على الملاحة في البحر الاحمر وبالتالي على مصر وليس على إسرائيل فقط.. مضيفاً أن الأوضاع على الحدود الجنوبية والشرقية والغرببة تؤثر على مصر.

وأبدا السيسي استعداد مصر واتحادها مع أي تحرك لمواجهة مثل هذه التحديات لايقافها: "أي تحد يمكن مواجهته طالما نكون متحدين".. مبرراً: "هناك محاولات لتأليب الرأي العام ضد الدولة في مصر".

وجاء تصريح الرئيس السيسي هذا كتعبيراً عن موقف مصر الرافض لهجمات البحر الأحمر المساندة والمتضامنة مع مظلومية غزة، في الوقت الذي فشلت واشنطن إلى وسطائها في المنطقة وفي مقدمتهم قطر لدى سلطة أنصار الله الحوثيين لإيقاف هجمات البحر الأحمر ضد السفن الإسرائيلية والداعمة للعدوان الإسرائيلي على غزة.

إرسال تعليق

 
Top