عبد الملك الحوثي دعى لمواجهة هذا التقدم بالتحرك التعبوي والإعلامي وعبّر عن عدم مسؤليته وجماعته مما سيحدث إن لم ينتصروا و  ……… 


شبكة المدى/ متابعات يمنية:

 قال رئيس الوزراء اليمني في حكومه الرئيس هادي أحمد عبيد بن دغر، إن التقدم الذي يحرزه الجيش الوطني اليمني، يهيئ ‏لنصر وطني عام وشامل، مما يعجّل بنهاية الحرب وتحقيق السلام في اليمن.

وأشاد بن دغر، في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية، بما وصفها الانتصارات المتلاحقة ‏والكبيرة التي يحرزها الجيش اليمني، في ‏جبهات القتال بالساحل الغربي، ومحافظات تعز، و‏لحج والبيضاء ومأرب والجوف وصعدة بدعم وإسناد ‏من قوات عدوان التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية.

وتعليقاً على ما تحرزه قوات  حراس الجمهورية بقيادة طارق نجل شقيق الرئيس الراحل صالح من تقدم قال زعيم جماعة أنصار الله الحوثيين عبد الملك الحوثي، إنهم يخوضون اليوم المعركة في مواجهة الغزو الأجنبي بأفضل من أي وقت مضى في تاريخ مواجهة الغزاة.
وتابع الحوثي في خطاباته الرمضانية المتلفزة: "العدو يسعى لإعطاء كل خطوة أكبر من حجمها، ويجب مواجهة ذلك بالتحرك التعبوي والإعلامي".
وأضاف الحوثي "أي تراجع لأسباب موضوعية لا يعني نهاية المعركة، وسقوط بعض المحافظات في الجنوب أثبت ذلك".
وأكمل زعيم أنصار الله "لا يزال بيد الشعب اليمني المناطق التي تمثل العمق الاستراتيجي والتاريخي للبلد لمواجهة الغزاة".
وأشار الحوثي إلى أنه غير مسؤل بما سيحدث للمناطق الشمالية حال عدم تحقيقهم الإنتصار وحسم المعركة لصالحهم بقوله: "قدرنا في هذه المعركة أن ننتصر إذا تحملنا مسؤوليتنا، والحذر من التقصير والتفريط والإرباك والقلق، وإني لأرى شعبنا اليوم في وضعية أفضل تساعده على الصمود والثبات".
وأعلنت وزارة الدفاع اليمنية في صنعاء، أن قواتها الموالية لجماعة أنصار الله، قتلت العشرات وجرحت المئات من القوات الحكومية الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي بعمليات نوعية في جبهة الساحل الغربي خلال خلال الـ 24 ساعة الماضية.
 
Top