أكد أن الثورة الإسلامية الإيرانية هي ثورة إنتصارات الشعوب التي تحققها، وهدد دول المنطقة بقدرات بلادة الصاروخية والتي تصل إلى أكثر من 2000 كيلومتر  ………


شبكة المدى/ متابعات يمنية دولية:

قال القائد العام للحرس الثوري الإيراني، اللواء محمد علي جعفري، إن "النصر في اليمن بات قريباً"، وأن التحالف العربي الذي تقوده السعودية عسكرياً في اليمن تحت مبرر مواجهة الحوثيين المدعومين من إيران مُنيَ بالهزيمة بعد أكثر من ثلاث سنوات من الحرب على اليمن.
وأكد جعفري بتصريحه هذا حقيقة تدخل إيران عسكرياً في اليمن ودعمها للحوثي واستخدام اليمن مسرحاً للصراع بينها بدعم أمريكي خفي لها وبين السعودية لإبتزازها من قبل امريكا.
 ولفت جعفري إلى أن "القوات اليمنية ممثلة بمقاتلي جماعة أنصار الله الله الحوثيين هزمت التحالف العربي في معركة ميناء الحديدة".
وأضاف جعفري في كلمة ألقاها اليوم الثلاثاء، في جامعة طهران، أن "الانتصارات التي حققتها الشعوب في العراق ولبنان وسوريا واليمن جاءت نتيجة اتباعها للثورة الإسلامية الإيرانية"، مشيراً إلى أنه "خلال الأعوام الأربعين الماضية تحققت إنجازات كثيرة من ضمنها الصحوة الإسلامية وتأثيرات الثورة الإسلامية في المنطقة والعالم".

وتعليقا على تقرير لمعهد دراسات تابع للكونغرس الأمريكي أشار إلى أن إيران تمتلك أكبر ترسانة صاروخية في المنطقة، وأكد جعفري إن "قدراتنا الصاروخية معتمدة على قدراتنا العلمية".

وأضاف: "إننا قادرون على زيادة مدى صواريخنا إلى أكثر من 2000 كيلومتر، إلا أن هذه ليست سياستنا في الوقت الحاضر لأن الكثير من أهداف ومصالح العدو واقعة ضمن هذا المدى، لذا على الأمريكيين عدم الخوض في المجال العسكري".
وتتزامن تصاريحات قائد حرس الثورة الإيرانية مع تواصل المعارك واحتدامها في مدينة الحديدة اليمنية واعلان الجيش اليمني المسنود من تحالف السعودية وكذا قوات حراس الجمهورية المدعومة من الإمارات بعد إعلانهما السيطرة على مطار الحديدة الدولي واستعادته من تحت سيطرة الحوثيين.
وأفادت وكالة "رويترز" اليوم الثلاثاء، بأن القوات اليمنية المدعومة من قبل التحالف العربي بقيادة السعودية دخلت، اليوم المجمع الرئيسي لمطار الحديدة الدولي في اليمن.

كذلك نقلت وكالة "الأناضول" عن مصدر عسكري أن "القوات الحكومية المدعومة من السعودية اقتحمت المطار، وتخوض اشتباكات عنيفة في محيطه".
 
Top