الإيرانيات ظهرن خلال مباريات منتخب بلادهن عاريات ومتبرجات تقليداً للمشجعات الغربيات، وهو ما أثار الجدل والسخط كمسلمات، وبعضهن أكتشفت أسرارهن!




شبكة المدى/ متابعات مونديال روسيا 2018:

تداول ناشطون ورواد مواقع التواصل الاجتماعي على نطاق واسع، صور مثيرة التقطت لمشجعات إيرانيات خلال مباريات المنتخبات مع منتخب بلادهن وخصوصا مع البرتغال واسبانيا ضمن مباريات مونديال 2018 في روسيا حالياً.

وظهرن المشجعات الإيرانيات عاريات الجسد جزئياً ومنهن مكشوفات الصدر وأجزاء من النهدين، فيما ألتزمت البعض بملابس متسترة.

وأثارت الصور جدلاً واسعاً في أوساط الناشطين والناشرين والمعلقين عليها ضد ظهور المشجعات الإيرانيات بهذه الأوضاع المتبرجة والتي أعتبرها البعض بالسافرة واللااخلاقية لنساء ينتمين لدولة مسلمة.

وقال ناشطين أن ظهور تلك الإيرانيات بتلك الأوضاع هو تقليد للمشجعات الغربيات بدلاً من الإلتزام بأخلاق وقيم وآداب الدين الإسلامي الحنيف الذي يحث على العفة.

ورأ البعض أن ظهور الإيرانيان بهذه الأوضاع المنبوذة إسلامياً كشفن عن حقيقة إنتمائهن الزائف للإسلام الحنيف وفضحن بذلك الظهور بيئة وعادات وقيم وأخلاق المجتمع الإيراني بل وعلاقة هذا المجتمع بالدين الإسلامي الذي يدعي الإنتماء إليه بمعتقدات وشعارات إسلامية ليس إلا زائفة.

ومؤخراً أثارت صورة لإحدى المشجعات الإيرانيات المباراة التي جمعت المنتخب الإيراني بنظيره الإسباني الأربعاء جدلاً واسعاً، حيث بدت المشجعة الإيرانية في المدرجات مختلفة تماماً عن صورتها الشخصية الموجودة على بطاقة هويتها التشجيعية.

وظهرت الفتاة في الصورة الشخصية مرتدية حجاباً يغطي رأسها وجزءاً من رقبتها، بينما ظهرت في المدرجات بدون حجاب، كاشفة بطنها وصدرها بتقليد غربي.

تجدر الإشارة إلى أن مواجهة إيران وإسبانيا الأخيرة، التي تدخل ضمن منافسات المجموعة الثانية لمونديال روسيا 2018، انتهت بفوز إسبانيا بهدف مقابل لاشيء.
 
Top